عاجل

توقف أعمال البحث عن الطائرة الماليزية المختفية منذ 2014

اعلنت كل من استراليا وماليزيا والصين الثلاثاء وقف البحث عن الطائرة الماليزية المختفية منذ العام 2014، وذكرت الدول الثلاث في بيانها المشترك ان اعمال البحث عن الطائرة الماليزية (ام اتش 370) انتهت من دون

تقرأ الآن:

توقف أعمال البحث عن الطائرة الماليزية المختفية منذ 2014

حجم النص Aa Aa

اعلنت كل من استراليا وماليزيا والصين الثلاثاء وقف البحث عن الطائرة الماليزية المختفية منذ العام 2014، وذكرت الدول الثلاث في بيانها المشترك ان اعمال البحث عن الطائرة الماليزية (ام اتش 370) انتهت من دون العثور على اي من حطامها.
يظل لغز اختفاء الطائرة الماليزية التي كانت في رحلة من كوالامبور الى بكين واحدا من أكبر اسرار الطيران في العالم.
آخر سفينة غادرت منطقة البحث الثلاثاء وفقا للدول الثلاث بعدما جابت مئة وعشرين الف كيلومتر مربع في أعماق المحيط الهندي بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من البحث وكلفت الدول الثلاث مئة وخمسة واربعين مليون دولار.
وعلى الرغم من مشاركة ست وعشرين دولة على الاقل في اعمال البحث خصوصا في الشهر الاول من اختفائها آذار 2014 واستخدمت الدول كافة المعدات التقنية العسكرية والمدنية وافضلها الا انها لم تكن قادرة على تحديد موقع الطائرة.
توقف اعمال البحث اثار سخط العائلات المنكوبة واكثرها من الصين، وقتل في الحادثة مئتان وتسعة وثلاثون مسافرا.
الحطام الوحيد الذي يعود للطائرة عثر عليه عند شواطىء جزيرة “لا ريونيون” الفرنسية في المحيط الهندي، كما تم العثور على ثلاثين قطعة يشتبه في انها تعود للطائرة الماليزية المفقودة في سواحل موزمبيق وتانزانيا وجنوب افريقيا.