عاجل

تقرأ الآن:

لافروف: مزاعم الهجمات الالكترونية على المنظومة الانتخابية الامريكية "مختلقة"


روسيا

لافروف: مزاعم الهجمات الالكترونية على المنظومة الانتخابية الامريكية "مختلقة"

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وصف في مؤتمر صحفي مؤلف التقرير الخاص بوقوف روسيا وراء هجمات الكترونية على منظومة الانتخابات في الولايات المتحدة ، بأنه “ محتال“، و أن كل المزاعم و الاتهامات الموجهة لموسكو “ مختلقة” .

سيرغي لافروف ، وزير الخارجية الروسي يقول:
“بصراحة أنا لست بصدد إثبات لماذا كل هذا ليس صحيحا…نفس الناس الذين يرفضون العمل على قواعد عالمية لاحلال النظام في المشهد الإعلامي،و توحيد الجهود لمكافحة الاحتيال الإلكتروني يتهموننا، دون أي دليل، أننا أخذنا تقريباً العالم كله تحت سيطرتنا “

و عن وصول القوات الأمريكية إلى بولندا في أكبر تعزيز للقوات الأمريكية في المنطقة منذ عقود، كجزء من عملية “ الحل الأطلسي” أو “ اتلانتيك ريزولف“، موسكو رأت في الأمر استعراضاً للقوة أمام حدودها الغربية.

وأضاف لافروف: “اذا كانت هياكل قوات الناتو لا يمكنها التفكير في أفضل وسيلة لاستخدام قواتها بدلا من استونيا على الحدود مع روسيا، هذا يعني أن مخابراتها تقوم بعمل سيئ و(الناتو) لا يدرك ما يحدث في أماكن أخرى، قبل كل شيء في أجزاء أخرى من المناطق التي تحت مسؤولية حلف الناتو “.

وزير الخارجية الروسي أشار إلى التوترات في البلقان التي تتصاعد بشكل حاد و دعا الاتحاد الاوروبي للمساعدة على تهدئة الأوضاع ، كما دعا أيضاً إلى سحب القوات ذات الأصول الألبانية من شمال الكوسوفو الذي يقطنه الصرب.