مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رؤية "ماي" للبركسيت تواجه انتقادات من ساسة بريطانيين


المملكة المتحدة

رؤية "ماي" للبركسيت تواجه انتقادات من ساسة بريطانيين

تداعت ردود الأفعال من مختلف الاتجاهات السياسية داخل المملكة البريطانية المتحدة، بعد إعلان رئيسة الوزراء تيريزا ماي عن خطتها بشأن مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.



مقاربة متهورة للاقتصاد البريطاني



زعيم حزب العمال المعارض، جيريمي كوربين، اعتبر الخطة غير واقعية، إذ قال بهذا الشأن :

“لقد أعلنت [تيريزا ماي] مغادرة السوق الموحدة، وفي الوقت ذاته تريد الحفاظ على مدخل إلى السوق الموحدة. لا أعرف أي وقع سيكون لهذا في أوروبا”.

كوربين الذي كان أحد أبرز المعارضين لخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، قال عن خطة تيريزا ماي :

“إنها تريد التهام الكعكة كاملة”.

واعتبر أن “مقاربتها المتهورة للاقتصاد البريطاني” تهدد الوظائف وتضع البلاد في خطر.





اسكتلندا لن تمضي في طريق لم تصوت لصالحه



وزيرة اسكتلندا الأولى، نيكولا ستورجن شددت على ضرورة حصول بلادها على إمكانية الاستقلال مالم يتم احترام اقتراحاتها بشأن البركسيت، إذ قالت :

“رئيسة الوزراء [تيريزا ماي] أخدت المملكة المتحدة إلى طريق سيفضي إلى بركسيت عسير. لا توجِهها مصلحة البلاد، بل مصلحة اليمين المتشدد في حزبها. وإن هذا مؤسف بالفعل”

وفي إشارة إلى أن معظم الاسكتلنديين صوتوا خلال الاستفتاء لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي، قالت ستورجن :

“اسكتلندا لن تنقاد في طريق لم تصوت له، ويتعارض مع مصالحها. لقد وضعنا مقترحات، وسنكمل اتخاذ القرارات بالطريقة المعتادة، وأنا لن أسمح بسحق مصالح اسكتلندا”.



لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سويسرا

افتتاح منتدى دافوس في ظل مخاوف تصاعد الشعبوية وترقب رئاسة ترامب