مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

سلسلة هزات أرضية تضرب وسط إيطاليا دون وقوع خسائر


إيطاليا

سلسلة هزات أرضية تضرب وسط إيطاليا دون وقوع خسائر

ضربت سلسلة من الهزات الارضية الاربعاء مناطق وسط ايطاليا وتحديدا منطقة تيرني التي تغطيها الثلوج قرب العاصمة روما ومدينة فلورنسا تراوحت قوتها بين (5.3-5.7 ) درجة على سلم ريختر وفقا لمعهد المسح الجيولوجي الاميركي دون تسجيل خسائر بشرية ومادية، وشعر بالهزة سكان منطقتي ابروتسو ولاتسيو.
يقول باولو ماسينا مدير المعهد الوطني للبيئة والهندسة الجيولوجية:
“خطوط الصدع الجيولوجية التي تحركت آب الماضي وخطوط اليوم، ليست متشابهة، هي خطوط مختلفة، لكنها قريبة من بعضها البعض، لا يحدث اي شيء غريب او خاص بالمقارنة مع ما حدث بالماضي، لكن هذه الهزات تسبب اضرارا وتولد القلق لدى السكان، وبشكل اكبر بسبب احوال الطقس السيئة، الاوضاع حرجة بالمناطق التي ضربتها الهزة، الاولوية الاولى في مثل هذه الاوضاع هي انقاذ الناس، لكن صعوبة العملية تكمن في ان الكثير من القرى معزولة، بسبب ارتفاع الثلوج لمترين وهو ما يصعب العمل هناك، ولذلك نحن نستخدم طائرة مروحية، انا متأكد من ان الساعات المقبلة ستخصص لإيواء السكان في اماكن آمنة دافئة بسبب البرد القارص جدا”.
واغلقت السلطات المحلية مترو الانفاق والمدارس بالعاصمة روما ومحيطها تحسبا لهزات ارتدادية. ولا يبعد مركز الهزة عن منطقة امتريتشه المنكوبة التي ضربها زلزال كبير في آب الماضي واودى بحياة نحو ثلاثمئة شخص وغيرت من تضاريس اكثر من ستمئة كيلومتر مربع من اليابسة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

لعنة الزلازل تصيب وسط إيطاليا