مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

لعنة الزلازل تصيب وسط إيطاليا


إيطاليا

لعنة الزلازل تصيب وسط إيطاليا

“البيروقراطية تقتل المزيد من الناس أكثر من الزلازل.” شعار المظاهرة التي جرت يوم الأحد الماضي وسط إيطاليا، قبل أيام قليلة من وقوع زلزال جديد في المنطقة ذاتها التي شهدت احتجاجات عارمة على بطء وتيرة أشغال إعادة البناء.

فهل هي لعنة تصيب إيطاليا؟ الأرض اهتزت للمرة الثالثة في ستة أشهر وضرب زلزال بقوة 5.4 درجات على سلم ريختر المنطقة التي غطتها الثلوج.

الزلزال ضرب مناطق أبروستو ولاتسيو وكذلك شعر به سكان العاصمة الإيطالية روما على بعد مئة كيلومتر من موقعه.

قريتي اكومولي واماتريتشي، اللتين كانا بهما معظم ضحايا زلزال العام الماضي، شهدتا انهيارات كبيرة.

الأمر ذاته حصل في مدينتي لاكويلا وريتي وهي المنطقة ذاتها التي شهدت زلزالا مدمرا بقوة 6.2 درجات على مقياس ريختر أودى بحياة تسعة وعشرين شخصا في شهر آب أغسطس الماضي. كما ضرب زلزال بقوة 6.6 درجات على سلم ريختر وسط البلاد في تشرين الأول/أكتوبر الماضي وتسبب في انهيار مبان وكنائس تاريخية في عدة مدن وبلدات صغيرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

"أنطونيو تاياني" الرئيس الجديد للبرلمان الأوروبي يعد بالعمل مع الجميع