مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أميركا: المقاطعون لحفل تنصيب دونالد ترامب


الولايات المتحدة الأمريكية

أميركا: المقاطعون لحفل تنصيب دونالد ترامب

حفل تنصيب دونالد ترامب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة،مناسبة تعد لها الولايات المتحدة العدة،تحضيرا و تأمينا لحوالى 800 ألف من أنصار رجل الأعمال الثري ممن يحضرون في 20 كانون الثاني/يناير في واشنطن تحت مراقبة 28 ألف عنصر من قوات الأمن.
لكن بعض المشاهير و السياسيين أبدوا رغبتهم في مقاطعة حضور حفل التنصيب،مبدين بذلك معارضة لوصول دونالد ترامب إلى الرئاسة في أميركا.
من بينهم، جون لويس وهو المناضل في حركة الدفاع عن الحقوق المدنية،الذي يشغل مقعدا في الكونغرس منذ ثلاثة عقود،حيث أكد أنه لن يحضر مراسم تنصيب الرئيس المنتخب الجمعة المقبل. بسبب أن دونالد ترامب برأيه يعد رئيسا غير شرعي،على اعتبار أن “الروس ساهموا في انتخاب هذا الرجل وشاركوا في نسف ترشيح (الديموقراطية) هيلاري كلينتون”. وكان جون لويس رفيق درب القس الأسود الشهير مارتن لوثر كينغ الذي اغتيل في 1968 ويقع نصبه في قلب واشنطن
شارك لويس في مسيرات الاحتجاج من سلما الى موغوميري في ولاية الاباما (جنوب) في 1965 للمطالبة بحق التصويت للسود وشكلت علامة فارقة في حركة الدفاع عن الحقوق المدنية في الولايات المتحدة. وخلال واحدة من هذه المسيرات، تعرض المحتجون لهجوم من الشرطة المحلية واصيب لويس بكسر في الجمجمة. حوالى ستين من أعضاء في الحزب الديمقراطي،أعربوا عن نيتهم مقاطعة الحضور في حفل التنصيب، بسبب الهجوم الذي شنه ترامب على جون لويس،وهو الذي يحظى باحترام جم لدى الكثيرين،حيث يأخذ مهاجمو ترامب على الرئيس المنتخب توجيهه هذه الاتقادات بينما تستعد الولايات المتحدة للاحتفال السنوي التقليدي بذكرى مارتن لوثر كينغ. الفنانون و مشاهير السينما،هم أيضا يقاطعون حضور حفل التنصيب،وهم يعتبون على دونالد ترامب هجومه المستعر ضد الأجانب واحتج بعض الفنانين عن استخدام أغانيهم في تجمعاته الانتخابية.
هذا واعترف فريق ترامب أنه فشل في إقناع نجوم الغناء لإحياء حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، منهم:أندريا بوتشيلي المغني الإيطالي،إلتون جون،وسيلين ديون. وآيس تي،الممثل ومغني الراب الأمريكي.
وفي ديسمبر كانون الأول صرح دونالد ترامب عبر تغريدة،أن بعض المشاهير توسل إليه لحضور الاحتفالات المصاحبة لتنصيبه رئيسا،وجدير أن الغالبية العظمى من عالم الفن،كانت تؤيد منافسته في الانتخابات هيلاري كلينتون.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

سلسلة هزات أرضية تضرب وسط إيطاليا دون وقوع خسائر