مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

النمسا تشدد المراقبة على حدودها مع سلوفاكيا لمنع دخول اللاجئين والمهاجرين


النمسا

النمسا تشدد المراقبة على حدودها مع سلوفاكيا لمنع دخول اللاجئين والمهاجرين

النمسا تعتزم نشر مئة جندي على حدودها مع سلوفاكيا لتعزيز التدابير ووقف دخول اللاجئين والمهاجرين بطريقة غير شرعية إلى أراضيها.

وزير الدفاع النمساوي، هانس بيتر دوسكوزيل أكد في مؤتمر صحافي هذا الخميس أن بلاده تستخدم كممر لعبور اللاجئين والمهاجرين بأعداد كبيرة عبر القطارات للدخول إلى النمسا بطريقة غير قانونية.

وزير الدفاع النمساوي، هانس بيتر دوسكوزيل:” علينا تكثيف المراقبة في خطوط السكك الحديدية على الحدود مع سلوفاكيا. ومن ناحية أخرى علينا أن ننظر إلى قضية كيفية زيادة المغادرة الطوعية، فكرتي هي أن نركز على المهاجرين الذين لم يحصلوا على صفة لاجئ في المخيمات الأساسية والقيام بإعادتهم.”

وارتباطا بالموضوع أعلنت النمسا وجارتها ألمانيا، تمديد إجراءات يتم العمل بها منذ خريف العام 2015 لمراقبة الحدود بين البلدين على خلفية أزمة اللاجئين والمهاجرين والهجمات الإرهابية التي استهدفت ألمانيا وفرنسا وبلجيكا السنة الماضية.

وأجرى وزير داخلية ألمانيا توماس دي ميزير والنظيره النمساوي وولفغانغ سوبوتكا محادثات في العاصمة برلين هذا الخميس.

وأكدا أن إجراءات مراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي غير كافية، الأمر الذي يفرض على السلطات الألمانية والنمساوية مواصلة العمل بإجراءات مراقبة الحدود.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيران

مقتل أكثر من 20 رجل إطفاء إثر انهيار مبنى في طهران