مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الانهيار الثلجي في ايطاليا: رغم تضاؤل الآمال في العثور على أحياء...فرق الانقاذ تواصل البحث


إيطاليا

الانهيار الثلجي في ايطاليا: رغم تضاؤل الآمال في العثور على أحياء...فرق الانقاذ تواصل البحث

بعد الانهيار الثلجي الذي أودى بحياة 30 شخصاً منهم أطفال في فابريزيو وسط إيطاليا إثر زلزال ضرب المنطقة، تضاءلت الآمال في العثور على ناجين بعد ساعات من البحث في الفندق ذي الاربعة نجوم.
الاعلام المحلي ذكر أنه تم انتشال شخصين أحدهما يعاني من هبوط في حرارة الجسم، و من حسن حظ الشخصين أنهما لم يكونا داخل الفندق و كانا داخل سيارة. كما تم إخراج جثتين من أصل 30 شخصاً محاصرين تحت أكوام الثلوج. الانهيار الثلجي شتت انقاض الفندق الى مئات الامتار وقد يكون حمل معه بعض الجثث.

سوت لوكا كاري المتحدث باسم رجال الاطفاء الايطاليين يقول:
“نحن نعمل بأدواتنا، والكلاب المدربة. فهيكل الاسمنت في الفندق انهار، وهناك أجزاء كبيرة يجب إزالتها، وسوف يستغرق ذلك وقتاً طويلاً.”

فرق البحث قررت مواصلة البحث طوال الليل.

رئيس الحماية المدنية الايطالية، فابريزيو كورسيو، يقول:
“من الواضح أن هناك تدابير السلامة مختلفة بالنسبة لعمال الإنقاذ أثناء النهار وأثناء الليل. لكننا بالتأكيد سوف نستمر في بذل كل جهد ممكن خلال الليل “

الوصول الى الفندق صعب لوقوعه في منطقة جبلية معزولة ، كما ان سوء الاحوال الجوية وكثافة الثلوج التي يصل ارتفاعها في بعض النقاط إلى حوالى مترين ، زاد الامر تعقيداً.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

الإيرلندي الشمالي ماكغينيس ينسحب من عالم السياسة