مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

جدل في مصر بعد تصنيف اللاعب ابو تريكة كإرهابي


العالم

جدل في مصر بعد تصنيف اللاعب ابو تريكة كإرهابي

حالة من الجدل يشهدها الشارع المصري بعد ادراج محكمة الجنايات في مصر اسم لاعب كرة القدم الشهير و نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي محمد ابو تريكة على قوائم الاٍرهاب في مصر.

القرار فاجأ الشارع المصري الذي انقسم ما بين مؤيد للقرار و رافض له، فالبعض يعتبره قراراً سياسياً بامتياز، فيما أيد البعض الآخر القرار واصفين النجم المصري بأحد الممولين الرئيسيين لجماعة الاخوان المسلمين والمؤيدين بقوة لهذه الجماعة المصنفة كتنظيم ارهابي داخل مصر.

حالة الجدل هذه انتقلت الى المنابر الإعلامية في مصر وشكلت المادة الدسمة للعديد من الاعلاميين الذين أبدى البعض منهم استغرابه من القرار، فيما ندد البعض الاخر به، بينما التزم اخرون الصمت مكتفين بالمرور عليه كخبر عادي دون الخوض في تفاصيله وتأثيراته.

كذلك بين الفنانين المصريين الذين انقسموا بوضوح ما بين مؤيد للقرار و رافض له، لكن أقوى التغريدات جاءت على صفحة اللاعب المحترف محمد صلاح في تدوينة له نشرها على موقع تويتر قال فيها:” كتبتها سابقا وأعيدها مرة أخرى ، يكفيك حب الناس”

واصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة قراراً بإدراج اكثر من 1500 من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين والموالين لهم على قائمة الاٍرهاب لمدة ثلاث سنوات من بينهم اللاعب محمد ابو تريكة.

ويتيح القرار للسلطات المصرية إلقاء القبض على محمد أبو تريكة فور وصوله مطار القاهرة لإدراجه على قوائم المطلوبين أمنيا .

يذكر ان النجم المصري محمد أبو تريكة يقيم في العاصمة القطرية الدوحة منذ سنوات بعد اعتزاله كلاعب في صفوف المنتخب والنادي الأهلي مكتفيا بالعمل كمحلل رياضي في احد القنوات المتخصصة.

العالم

مانشستر يونايتد يستعيد ريادة أعلى الأندية دخلاً في العالم