عاجل

أفادت طواقم الإنقاذ الإيطالية، بأن عدداً من الأشخاص لقوا حتفهم وأصيب آخرون بجروح، جراء انهيار ثلجي طمر فندق “ريغوبيانو” في منطقة جبلية وسط إيطاليا، عَقِبَ الهزات الأرضية التي وقعت صباح أمس الأربعاء.

ويحاول في الوقت الراهن، رجال الإنقاذ إخراج الضحايا من هذا الفندق الفخم الواقع عند سلسلة “غران ساسو” الجبلية وسط إقليم أبروتسو الإيطالي، والذي غمر بالكامل تحت الثلج، ودُمّرت بعض أجزائة، على وجه الخصوص غرف النزلاء.

فبعد عناء كبير، تمكن طاقم صغير من المسعفين والمنقذين بلوغَ الموقع، فجر الخميس، على الزلاجات، وإخراج جثة رجل من الضحايا، وإنقاذ شخصين كانا خارج مبنى الفندق.

ويقدر عدد العالقين داخل الفندق بنحو ثلاثين شخصاً، بعضهم من الأطفال. وقدرت طواقم الإنقاذ عدد السياح من العالقين بنحو 20 شخصاً، بالإضافة إلى 7 من أفراد طاقم الفندق. ويصعب معرفة حصيلة القتلى والمصابين بينهم، حالياً.





أحد الناجيين الاثنين على الأقل يعاني من انخفاض في درجة حرارة الجسم، وقد تم نقلهما من الموقع بواسطة مروحية.

وقد أكد أحد هذين الناجيين بأن ابنيه وزوجتَه من بين العالقين داخل مبنى الفندق.





وتجد طواقم الإنقاذ المجهزة بمعدات كبيرة، وسيارات إسعاف، صعوبةً في الوصول إلى مكان الفندق بسبب سوء الأحوال الجوية وتراكم الثلوج، التي تصل إلى ارتفاع خمسة أمتار في بعض المواقع.





وما زال من الصعب معرفة ما إذا كان الانهيار الثلجي ناجما بالفعل عن إحدى الهزات التي شعر بها بقوة سكان المنطقة يوم الأربعاء.

يذكر أن منطقة الفندق تبعد حوالى 100 كلم عن بلدة أماتريتشي التي ضربتها الهزات الأرضية الأربعاء، وكانت مدمرة أصلاً بالكامل جراء الزلازل في العام الماضي.

وكانت عدة هزات أرضية، وصلت قوة بعضها إلى خمس درجات فاصلة سبعة على مقياس رختر، ضربت صباح الأربعاء وسط إيطاليا في منطقة يكسوها الثلج، سبق أن شهدت عدة زلازل قوية في العام الماضي ( آب/ أغسطس وتشرين الأول/ أكتوبر).