مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا: اكتشاف جثة ثانية وأعمال الإنقاذ مستمرة


إيطاليا

إيطاليا: اكتشاف جثة ثانية وأعمال الإنقاذ مستمرة

اكتشاف جثة ثانية ويبقى نحو ثمانية وعشرين في عداد المفقودين جراء الانهيار الثلجي الذي طمر فندقا في إقليم أبروزو وسط إيطاليا. فرق الإنقاذ تسابق الزمن في محاولات جاهدة لإنقاذ من يمكن إنقاذه من الذين مازالوا على قيد الحياة من المحاصرين بالثلوج.

صديق أحد الناجين – كينتينو مارسيلا، يقول:

“أمس مساء نحو الساعة السادسة، هتف لي، وقال إسمع أنقذونا أنقذونا، خبّر كل الناس لأن الوضع هنا سيء، والفندق مختف تماما”.

عربات فرق الإنقاذ والإسعاف تقاوم الطبيعة وتسابق الزمن لتشق طريقها عبر أكوام الثلوج.

مدير مشفى بيسكارا للإسعاف – توليو سبينا، يقول:

“حالة المريض في تحسن، كان مصابا بالتجمدوهو قيد المعالجة ، أجرينا له الفحوصات اللازمة وقد صحا وهو بكامل وعيه وجسمه استعاد حرارته الطبيعية وحالته على ما يرام”.

أعمال الإنقاذ تجري بصعوبة بعد أن أغلقت الثلوج جميع الطرقات وأصبحت حركة المواصلات متعذرة إذ يترتب إزالة الثلوج لفتح الطرقات لمتابعة عملية الإنقاذ والإسعاف، ما يتطلب إمكانيات كبيرة من البشر والآليات.

الجهات الرسمية امتنعت عن إعطاء إحصائيات رسمية لأعداد الضحايا، مؤكدة أن أعمال البحث والإنقاذ مستمرة ومرجحة احتمال وجود أحياء بين المفقودين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

غامبيا

تفاقم الأزمة السياسية في غامبيا وتدخل عسكري افريقي وشيك