مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مارين لوبين تدعو إلى ثورة انتخابية ضد النظام الأوروبي الراهن وترجح وقوعها


ألمانيا

مارين لوبين تدعو إلى ثورة انتخابية ضد النظام الأوروبي الراهن وترجح وقوعها

خلال مؤتمر للأحزاب اليمينية المتطرفة والشعبوية الأوروبية، عُقِد في منطقة كُوبْلِينْزْ في ألمانيا، دعت رئيسة حزب الجبهة الوطنية الفرنسي اليميني المتطرف مارين لوبين إلى ثورة انتخابية هذا العام في أوروبا اقتداء بخيار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي، ورجحتْ حدوث هذه الانتفاضة في فرنسا وألمانيا وهولندا كارتداد طبيعي للـ: “بْريكزِيتْ” في بريطانيا وصعود دونالد ترامب إلى الحُكم في واشنطن، مما سيُغيِّر وجهَ أوروبا.

لوبين قالت:

“الضربة الأولى الفعلية التي تلقاها النظام القديم، العنصُر المحرِّك الذي سيجرف في طريقه كل أحجار دومينو أوروبا، هو الـ: “بْريكزيت”. شعبٌ سيِّد قرر التخلي عن اتفاق بين الأقوياء ليقرر مصيره بنفسه. الضربة الثانية لم يطل انتظارُها، وهي انتخاب السيد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية والتي وَضَعَتْ أنصارَ الليبيرالية الجديدة في حَرَج أكبر مما كانوا عليه”.

هذا المؤتمر لقي معارضةً من قِبل آلاف المحتجين الرافضين للتوجهات اليمينية المتطرفة، من ضمنهم وزير الشؤون الخارجية في لوكسمبورغ جان آسيلبورن، الذين دعوا إلى أوروبا تعددية ومنفتحة تستوعب التنوع في تجمعٍ لهم في مدينة كوبلينز.

صعود اليمين المتطرف إلى السلطة في أوروبا يشكل تهديدا وجوديا للاتحاد الأوروبي في صيغته الحالية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

ايطاليا: حادث مروع لحافلة مدرسية مجرية خلال عودتها من رحلة في جبال الالب