مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

غامبيا: جامع الرئيس المنتهية ولايته يتخلى عن الحكم


غامبيا

غامبيا: جامع الرئيس المنتهية ولايته يتخلى عن الحكم

رئيس غامبيا المنتهية ولايته يحيا جامع اعلن تخليه عن السلطة بعد مفاوضات عديدة آخرها
كانت خلال زيارة له قام بها الرئيسان الغيني الفا كوندي وموريتانيا محمد ولد عبد العزيز، يوم الجمعة،، في العاصمة بانجول.

وفي كلمة نقلها التلفزيون الحكومي، يوم السبت، قال جامع: “أؤمن باهمية الحوار وقدرة الافارقة على ايجاد الحل بأنفسهم للوصول الى الديمقراطية، والنمو الاقتصادي والسياسي. وبنتيجة ذلك قررت اليوم وبضمير حي ان اتخلى عن قيادة هذا الوطن العظيم”.

مصدر موريتاني قريب من الملف اعلن ان جامع وافق على ترك السلطة لكن مفاوضاته مع الرئيسين الغيني والموريتاني كانت تدور حول منفاه والشروط المرافقة لذلك.

هذا التنحي اثار ردود فعل الشارع. احد التجار ويدعى لامين سيساي قال: “اود ان ارى بعض
العدالة وان يتم توقيفه”.

واضاف آخر يدعى لامين داربوي “الحمد لله انه وافق على التنحي. واينما حل سنلاحقه وسنقبض عليه ونرسله الى لاهاي لمحاكمته وزجه في السجن”.

هذا وكانت دول غرب افريقيا قد علقت العملية العسكرية لاجبار جامع على الرحيل وترك الحكم للرئيس المنتخب اداما بارو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

باكستان

باكستان: 20 قتيلاً جراء انفجار في سوق شعبية في باراشينار