مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مقتل 5 أشخاص وفُقدان 23 في انهيار كُتل ثلجية طمرتْ فندق رِيغُوبْيَانُو في إيطاليا

عاجل

إيطاليا

مقتل 5 أشخاص وفُقدان 23 في انهيار كُتل ثلجية طمرتْ فندق رِيغُوبْيَانُو في إيطاليا

قُتل خمسة أشخاص وفُقد ثلاثة وعشرون آخرون الأربعاء في انهيار كُتل ثلجية وأجزاء من جبل قريب طمرت جزئيا فندق ريغوبْيانو في منتجع فارينْدُولاَ الخاص بالتزلج في منطقة أَبْروتْسُو وسط إيطاليا.

المفقودون في هذا الحادث الذي طرأ بسبب هزات أرضية ضربت المنطقة الأربعاء يُعتقَد أنهم فارقوا الحياة، فيما نجا أحد عشر شخصا وانتشلت فِرق الإنقاذ تسعة آخرين.

مدير مستشفى بيسْكارا المحلي روسَّانْدُو دي لوتزْيُو يتحدث عن حالة الناجين الصحية قائلا:

“الناجون هم الآن في ظروف جيدة. أحدهم فقط ما زال في المستشفى الميداني حيث يخضع لعملية جراحية على مستوى ذراعه”.

فِرق الإغاثة تواصل ليلا ونهارا في ظروف مناخية شديدة القساوة عمليات البحث عن الضحايا تحت أنقاض الفندق والثلوج في سباق مع الزمن لعلهم يعثرون على أحياء سُمعتْ أصوات استغاثة بعضهم من طرف شهود عيان وتوقفت أصوات البعض الآخر فجأة.

الرائد لُورِينتْزُو غاغْلْيَارْدي أحد كبار مسؤولي الشرطة المحلية متفائل ويقول:

“زملاؤنا قالوا لي إنهم سمعوا أصواتًا بشرية. أتمنى أن تصلنا اليوم بعض الأخبار الأخرى السَّارَّة”.

الأخبار السعيدة تبقى ممكنة ما دامت فِرق الإنقاذ قد انتشلت يوم الجمعة من تحت الثلوج والأنقاض أربعة أطفال أحياء يُرزَقون في البقعة ذاتها التي كان يتربع عليها فندق أربعة نجوم ضخم من ثلاثة طوابق على سفح جبل أبْروتْسُو، أحدهم لا يتجاوز عمرُه عشر سنوات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

أول مرسوم تنفيذي ضد " أوباما كير" فور وصول دونالد ترامب للبيت الأبيض