مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مظاهرات مليونية ضد دونالد ترامب في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها


الولايات المتحدة الأمريكية

مظاهرات مليونية ضد دونالد ترامب في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها

غداة تسلُّم الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب مهامه في البيت الأبيض، ملايين المواطنين تظاهروا السبت في شوارع البلاد في نيويورك وبوسطن ودنفر وشيكاغو وواشنطن وغيرها من المدن في مسيرة مسانَدَة لمطالب المرأة الأمريكية، في مجال الحقوق، القلقة بشأن مواقف ترامب منها المعلَنة في تصريحاته وخلال حملته الانتخابية.
لعل أضخم هذه المسيرات تلك التي نُظِّمتْ في العاصمة واشنطن وجمعت نحو خمسمائة ألف متظاهر حسب عمدة المدينة.

المخرج السينمائي مايكل مور كان ضمن المتظاهرين في واشنطن وقال أمام حشد جماهيري ضخم:

“هكذا أفقتُ من نومي صباح اليوم وفتحت صحيفة “واشنطن بوست”. عنوانها الأبرز يقول: “ترامب يتسلَّم السلطة”… لا أعتقد أنه تسلَّمها فالسلطة هنا أمامي (قاصدا المتظاهرين). هنا الأغلبية الأمريكية. نحن الأغلبية. الرئيس الجديد يريد إنهاء ما يعتبره “ المجزرة الأمريكية”. سيّد ترامب نحن هنا لأننا نريد إنهاء “المجزرة الترامبية”…”.

المشرفات على تنظيم هذه المظاهرات يقلن إن حوالي ثلاثمائة مسيرة بُرمجتْ يوم السبت في كامل التراب الأمريكي وحتى خارج البلاد في مدن أوروبية وآسيوية، من بينها العاصمة البريطانية لندن التي تَصدَّر طليعة المسيرة فيها عمدة المدينة صادق خان.

الرئيس الأمريكي الجديد يحصد ثمار المخاوف والشكوك التي زرعها بين مواطنيه بوعوده الانتخابية المثيرة للانقسامات، ورسالة هذه المسيرات هي أن ليس كل الوعود قابلة بالضرورة للإنجاز.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

احتجاجات في عواصم أوروبية ضد توجّهات تْرامْب السياسية المثيرة للجدل