مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أهالي ضحايا حادث الحافلة المجرية وصلوا الى ايطاليا


إيطاليا

أهالي ضحايا حادث الحافلة المجرية وصلوا الى ايطاليا

اهالي تلاميذ ثانوية سينيي مارشي في بودابست وصلوا، السبت مساء، الى ايطاليا للاطلاع على احوال ابنائهم الذين تعرضوا لحادث حافلة قرب مدينة فيرونا الايطالية وهم في طريق عودتهم الى بلادهم بعد رحلة مدرسية في جبال الالب الفرنسية.

هذا الحادث وقع الجمعة مساء، وذهب ضحيته ستة عشر شخصاً بينهم استاذ.

احد الآباء الذي رفض الكشف عن هويته اشار الى ان ابنه بخير “اصابته طفيفة، لكنه متأثر جداً فالامر كان صعباً عليه”.

ويقول آخر ويدعى بيتر هاموري “ابننا اتصل بنا مباشرة بعد وقوع الحادث. إنه بحالة صدمة. على الفور حجزنا للسفر الى ايطاليا”.

استاذ الرياضة جيورجي فيغ وزوجته قاما بانقاذ التلاميذ من الحافلة المشتعلة، لكنهما لم يتمكنا من انقاذ ولديهما. إنهما يأملان بان يكون ابنهما هو احد المصابين اللذين لم يتم التعرف اليهما بعد. لكن السلطات المجرية تؤكد مصرع ولديهما.

جيرولامو لاكوانيتي وهو مسؤول في الشرطة صرح قائلاً “اثنان في حالة حرجة جداً، ولدينا بعض المشاكل في تحديد هويتيهما. لذلك الوضع حساس جداً وعلينا الانتظار للتأكد قبل ان نقول شيئاً”.

ما تزال التحقيقات جارية للاطلاع على اسباب الحادث كما ما تزال عمليات التعرف على الضحايا خاصة بسبب الحروق العميقة في اجسادهم نتيجة النيران.

هذا وقد اعلن الحداد الوطني الاثنين في المجر ونكست الاعلام فوق المؤسسات الرسمية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسرائيل

اسرائيل تسمح ببناء وحدات سكنية وتسعى لتوسيع مستوطنة معاليه ادوميم لتقسيم الضفة وعزل القدس