مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الهند: 32 قتيلاً على الاقل في احدث كارثة لسكك الحديد


الهند

الهند: 32 قتيلاً على الاقل في احدث كارثة لسكك الحديد

قتل اثنان وثلاثون شخصاً على الاقل واصيب ما يزيد عن خمسين آخرين في حادث انحراف قطار عن سكته قرب محطة كونيرو، جنوب شرق الهند يوم السبت.

هذا القطار السريع كان متجهاً من جاغدالبور الى بوبانسوار بولاية اندرا براديش.

مصادر امنية اشارت الى ان تسع عربات بينها القاطرة خرجت عن القضبان. وان معظم المصابين والوفيات كانوا في عربات النوم الثلاث.

الخبراء بدأوا تحقيقاتهم لمعرفة اسباب هذا الحادث ولم يؤكدوا وجود تخريب . وقالت شاندراليخا موخيرجي المتحدثة باسم مؤسسة سكك الحديد “يمكننا ان نرى ان سكة الحديد تكسرت في مكانين. قضيبا السكة حيث الاطارات يمكن رؤية تكسرهما. وهذا ما افاد به فريق الخبراء”.

سكك الحديد الهندية التي يستخدمها حوالى ثلاثة وعشرين مليون شخص يومياً، بنيت ابان الاستعمار البريطاني وهي تعاني من مشاكل تتعلق بسلامة شبكتها بسبب ضعف الاستثمارات وإعطاء الأولوية لإبقاء أسعار التذاكر منخفضة.

وفي آخر حادث خطير قُتل 150 شخصا عندما خرج قطار عن القضبان أواخر العام الماضي في ولاية أوتار براديش بشمال الهند. وسجلت الهند مقتل 27581 شخصاً في حوادث قطارات في 2014 مع سقوط معظم الضحايا من قطارات أثناء سيرها أو تعرضهم للدهس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

البرازيل

البرازيل: نادي شابيكوينسي يعود إلى الملاعب بعد حادث تحطم طائرته