مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

غامبيا: الرئيس السابق يحيى جامع يغادر بلاده بعد 22 عاماً من الحكم


غامبيا

غامبيا: الرئيس السابق يحيى جامع يغادر بلاده بعد 22 عاماً من الحكم

بعد 22 عاماً قضاها على رأس دولة غامبيا، الرئيس السابق يحيى جامع غادر بلاده ليل السبت متجها إلى العاصمة الغينية كوناكري ليتجه بعدها حسب بعض المصادر إلى غينيا الاستوائية، و يكون بذلك قد وضع حداً لأزمة سياسية دامت ستة أسابيع. و جاء هذا الرحيل بعد وساطة قادها الرئيسان الموريتاني محمد ولد عبد العزيز و الغيني ألفا كوندي و هذا بتفويض من المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا.
جامع صاحب 51 عاماً ودع مجموعة من انصاره وكذا وفد من كبار الشخصيات والجنود في المطار.

جندي غامبي يقول:
“ بالتأكيد علي أن أبكي لفقدان شخص أحبه، لهذا أنا حزين. لكنني أنا سعيد في الوقت ذاته لأنه جاء إلى هذا البلد دون إراقة الدم و غادره أيضاً دون إراقة الدم . أعتقد أننا يجب أن نكون ممتنين له.”

و كانت الأزمة قد انطلقت في غامبيا بعد رفض الاعتراف بنتائج الانتخابات التي افرزت أدما بارو فائزا، أدما أدى القسم في سفارة غامبيا بدكار التي استقبلته منذ 15 يناير/كانون الثاني.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

المجر: الاثنين يوم حداد وطني بعد مقتل 16 شخصاً في حادث اصطدام حافلة في ايطاليا