مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: اليساريون الى صناديق الاقتراع في الجولة الاولى من الانتخابات التمهيدية للرئاسيات


فرنسا

فرنسا: اليساريون الى صناديق الاقتراع في الجولة الاولى من الانتخابات التمهيدية للرئاسيات

في فرنسا، 7530 مركز اقتراع فتحت ابوابها، يوم الاحد، امام الناخبين اليساريين لاختيار مرشحهم الى الانتخابات الرئاسية التي ستجري جولتها الاولى في نيسان/ابريل والثانية في آيار/مايو.

وإن بدت مراكز الاقتراع شبه فارغة صباحاً في هذه الجولة الاولى من الانتخابات التمهيدية، لكن من المتوقع مشاركة اكثر من مليون ونصف مليون ناخب.

هذه الانتخابات يتنافس فيها سبعة مرشحين. بينهم رئيس الوزراء الاسبق مانويل فالس والوزيران السابقان بونوا هامون وارنو مونتبورغ اللذان غادرا حكومة فالس معتبرين ان سياسته وهي سياسة الرئيس فرانسوا هولاند ضربت قيم اليسار.

اما الجولة الثانية فسيشارك فيها المرشحان الحاصلان على اعلى نسبتين من الاصوات. اما إن لم يحصل احد من المتنافسين على 50% من اصوات الناخبين، فسيكون مرشح الحزب الاشتراكي واليسار الى الانتخابات الرئاسية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الشِيلِي

التشيلي: حالة طوارئ نتيجة نشوب حرائق هائلة