عاجل

عاجل

الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض في مرحلتي "ما قبل وما بعد" ترامب

الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض قبل مرحلة دونالد ترامب، كان ينشر المواد المتعلقة بالتغيرات المناخية والحقوق المدنية التي تشمل شؤون الرعاية الصحية والتقدم الاقتصادي والمساواة والتقدم…

تقرأ الآن:

الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض في مرحلتي "ما قبل وما بعد" ترامب

حجم النص Aa Aa

الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض قبل مرحلة دونالد ترامب، كان ينشر المواد المتعلقة بالتغيرات المناخية والحقوق المدنية التي تشمل شؤون الرعاية الصحية والتقدم الاقتصادي والمساواة والتقدم الاجتماعي.

لم تمر دقائق فقط على أداء دونالد ترامب اليمين الدستورية لتوليه منصب رئاسة الولايات المتحدة يوم الجمعة، حتى أعيد تشكيل الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض وفق مجموعة من الوعود السياسية التي عرضت الخطوط العريضة لأولويات إدارة ترامب.

بما في ذلك الدعم الشديد لفرض القانون وحقوق مالكي الأسلحة في الدفاع عن أنفسهم.

غياب الصفحة المتعلقة بسياسة البيت الأبيض لشؤون التغيرات المناخية، ونقص ملحوظ بالتوجيهات حول قانون الرئيس باراك أوباما للرعاية الصحية.

الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض في مرحلة ترامب، تغيب عن مواد صفحته الرئيسة قضايا التغيرات المناخية والحقوق المدنية. ويتصدرها شعار “لنعمل معا على أن نجعل أمريكا عظمى من جديد“، “الحركة مستمرة والعمل ابتدأ”.

بعد دقائق من مراسم تولي الرئيس ترامب منصبه يوم الجمعة، الموقع الإلكتروني الرسمي للبيت الأبيضيحذف كل المواد المتعلقة بمسألة التغيرات المناخية. الاستثناء الوحيد: السيد ترامب تعهد بالتخلص من سياسات إدارة أوباما بشأت التغيرات المناخية، ما كانت في السابق تحتله بالتفاصيل على الموقع.

وهنا رابط الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض والخيار باللغة الإسبانية، يظهر فيه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في لقاءاته مع الجاليات اللاتينية. وقد ألغي خيار اللغة الإسبانية الآن.

خلال ساعات من تنصيب دونالد ترامب الرئيس 45 للولايات المتحدة، توقف العمل بالقسم الإسباني للموقع الإلكتروني للبيت الأبيض، إضافة إلى قسم المثليين.