عاجل

المجر: يوم حداد وطني على ضحايا حادث الحافلة في إيطاليا

المجر في حداد وطني هذا الإثنين، الأعلام الوطنية نكست على المباني الرسمية ترحما على أرواح الضحايا الستة عشر الذين لقوا حتفهم في حادث مرور في إيطاليا ليلة الجمعة…

تقرأ الآن:

المجر: يوم حداد وطني على ضحايا حادث الحافلة في إيطاليا

حجم النص Aa Aa

المجر في حداد وطني هذا الإثنين، الأعلام الوطنية نكست على المباني الرسمية ترحما على أرواح الضحايا الستة عشر الذين لقوا حتفهم في حادث مرور في إيطاليا ليلة الجمعة الماضية.

في ساحة كوسوث في العاصمة بودابست أمام مبنى البرلمان نظم تكريم رسمي لأرواح الضحايا حضره رئيس الحكومة فيكتور أوربان ورئيس البرلمان لازلو كوفر إلى جانب عدد من المسؤولين الذين قدّموا تعازيهم لعائلات التلاميذ الذين قضوا في الحادث.

وفي ثانوية تريفور أغوستون تجمع التلاميذ والأساتذة في وقفة ترحم على الضحايا تخلّلتها كلمة للمدير الذي أكّد على ضرورة العناية النفسية لهؤلاء التلاميذ الذين تأثروا بالحادث.

زولتان تشابودي، مدير الثانوية يقول:“علينا أن نتعامل مع هذا الأمر بطريقة حساسة. ربما سيكون هناك بعض الأطفال الذين لم يتأثروا كثيرا ويعتبرون أنها ليست صدمة، ولكن أساسا لدينا للتعامل مع أولئك الذين انصدموا وتأثروا بما حدث.”

وفي ثانوية بال شيني مارشي التي فقدت خمسة عشر تلميذا وأستاذا واحدا في هذا الحادث احتشد المئات من الأشخاص بالشموع الورود ترحما على الضحايا.

الحادث وقع ليلة الجمعة الماضية قرب فيرونا الإيطالية في طريق العودة إلى بودابست بعد رحلة مدرسية في جبال الألب الفرنسية، الحافلة التي كانت تقل ستة وخمسين شخصا اصطدمت بحاجز إسمنتي على الطريق السريع بشكل عنيف، قبل أن تنشب فيها النيران، حادث مروع أودى بحياة 16 تلميذا وأستاذا واحدا كما خلّف 26 مصابا.

أندريا هاياغوش، مراسلة يورونيوز تقول:“هناك من الناس من حضروا التكريم بمفردهم وبزهرة واحدة، وهناك عدد من التلاميذ أتوا في مجموعات صغيرة لإشعال الشموع في ذكرى الضحايا.”