مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

دونالد ترامب يوقِّع وثيقة انسحاب بلاده من معاهدة التجارة الحرة العابرة للمحيط الهادي

عاجل

الولايات المتحدة الأمريكية

دونالد ترامب يوقِّع وثيقة انسحاب بلاده من معاهدة التجارة الحرة العابرة للمحيط الهادي

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقِّع في البيت الأبيض في العاصمة واشنطن وثيقة انسحاب بلاده من معاهدة التجارة الحرة العابرة للمحيط الهادي المنخرطة فيها 12 دولة، من بينها دول تُعد من أقرب وأقوى حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية في العالم كأستراليا واليابان.

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك حسين أوباما قد وقَّع باسم بلاده في العام ألفين وخمسة عشر هذه المعاهدة، التي لم تدخل حيّز التنفيذ بعد، بمعية إحدى عشرة دولة أخرى تُمثل نسبة أربعين بالمائة من الاقتصاد العالمي من أجل إحداث توازن في مواجهة تنامي نفوذ الصين التجاري عالميًا.

ويُعد هذا التراجع الذي أُقِرَّ اليوم الاثنين رسميًا من طرف دونالد تْرامب وفاءً منه بأحد وعوده الانتخابية الهامة الذي أثار قبل أسابيع انتقادات الدول المعنية بهذه المعاهدة التجارية والتي استغرق التوصل إلى تحقيقها سنوات من التفاوض.

ترامب اعتبر هذا القرار “شيئا جيدا للعامل الأمريكي“، وتزامن مع لقائه بأرباب العمل في البيت الأبيض الذين قال لهم واعدا:

“سوف نقلص من حدة القيود القانونية على الشركات، ستكون لدينا آليات ضبط قوية وجيدة وحامية للأشخاص مثلما هي آليات الضبط الحالية. المشكلة مع نظام الضبط الحالي هو أنه لا يسمح لك بفعل أيِّ شيء”.

الرئيس الأمريكي الجديد يبدو مستعجلا تنفيذ عدد من وعوده الانتخابية، فيما لم تكتمل بعد تشكيلة فريقه الحكومي الذي ينتظر الضوء الأخضر من الكونغرس لتعيين ريكْسْ تيلِّيرْسون وزيرا للشؤون الخارجية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

دونالد ترامب ينوي تقليص الضغوط القانونية والجبائية على المؤسسات الاقتصادية