مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ بعد انسحاب أمريكا


اقتصاد

اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ بعد انسحاب أمريكا

مجموعة من دول أعضاء اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ أعربت عن أملها بالحفاظ على الاتفاقية بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب منها.

اليابان أكملت إجراءات المصادقة على الاتفاقية الأسبوع الماضي، آخذة بعين الاعتبار خطة ترامب الانسحاب من الاتفاقية. فيما أوضح رئيس الوزراء شينزو آبي للمشرعين في بلاده أهمية أهداف هذه الاتفاقية بالنسبة لليابان، وأنها ستمهد لاتفاقات تجارية مع الشعوب الأخرى بما فيها أوروبا.

رئيس الوزراء الياباني – شينزو آبي، يقول:

“أعتقد أن الرئيس دونالد ترامب يدرك أهمية التجارة الحرة والعادلة. آمل الإصرار على دعوتهم لإفهامهم الأهمية الاستراتيجية والاقتصادية لاتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ”.

مهما كان مصير الاتفاقية، إلا أن الأسواق في المنطقة لم تظهر أي ردود أفعال ولا تراجعت المؤشرات عند افتتاح التداولات، ما يساعد على صياغة علاقات بين الشعوب المتطورة في منطقة مستقرة وغنية، وموارد اقتصادية متوسطة.

رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول أشار إلى أن انسحاب الولايات المتحدة هو خسارة كبيرة لكنه اقترح دعوة الصين للانضمام إلى الاتفاقية.

رئيس الوزراء الأسترالي – مالكولم تورنبول، يقول:

“نرغب بفرص أكثر وأسواق أكثر. لدينا اتفاقية التجارة الحرة بين الصين وأستراليا. بالتأكيد، هناك فرصة للصين للانضمام إلى اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ”.

اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ وقعتها اثنتا عشرة دولة بداية عام ألفين وستة عشر، بما فيها الولايات المتحدة واليابان وأستراليا، لخفض تأثير الصين على أسواق هذه الدول، لكن بانسحاب أمريكا تجد هذه الدول نفسها أمام حقيقة معاكسة وهي دعوة الصين للانضمام إليها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

ماي تكشف عن استراتيجية حديثة لتنشيط الإنتاج وتحفيز الاستثمار