مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

قرار المحكمة العليا البريطانية يكبل يدي ماي ولو الى حين في خطة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي


المملكة المتحدة

قرار المحكمة العليا البريطانية يكبل يدي ماي ولو الى حين في خطة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي

قرار المحكمة العليا البريطانية برفض استئناف تقدمت به حكومة تيريزا ماي بالمضي قدما في خطة الخروج من الاتحاد الاوروبي دون العودة الى مجلس العموم البريطاني منح المشرعين الذين يرفضون مبادىء خطتها للانفصال، الفرصة للتعديل او الرفض.
المحكمة برئاسة اللورد “ديفيد نويبيرغر” قررت ان ماي لا تستطيع استخدام سلطاتها التنفيذية فيما يعرف “بحق الملكية“، وهنا يتعلق الأمربتفعيل المادة خمسين من معاهدة لشبونة مع نهاية آذار المقبل للخروج من الاتحاد الاوروبي في عملية تستغرق عامين.
لكن المحكمة ازالت من امام ماي عقبة محتملة، وقضت ان بوسع رئيسة الحكومة المضي قدما دون الحاجة الى مصادقة المجالس المفوضة في اسكتلندا، ويلز، وايرلندا الشمالية من اجل البدء في عملية البريكست، لكن رئيسة وزراء اسكتلندا قالت ان الحكومة البريطانية ملزمة سياسيا بمشاورة المجالس المفوضة حول عملية الخروج بغض النظر عن قرار المحكمة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فنزويلا

صدامات بين الشرطة الفنزويلية ومحتجين ضد مادورو