عاجل

في أولمبياد طوكيو 2020... رياضة الغولف "للرجال فقط "

تلقى مسؤولو دورة ألعاب طوكيو 2020 العديد من الطلبات بهدف تغيير مقر النادي المحدد لاستقبال مسابقة الغولف الأولمبية، وذلك لأن النادي الذي تم اختياره مسبقا لاستقبال مسابقة الغولف لا يسمح للنساء بالمشاركة

تقرأ الآن:

في أولمبياد طوكيو 2020... رياضة الغولف "للرجال فقط "

حجم النص Aa Aa

تلقى مسؤولو دورة ألعاب طوكيو 2020 العديد من الطلبات بهدف تغيير مقر النادي المحدد لاستقبال مسابقة الغولف الأولمبية، وذلك لأن النادي الذي تم اختياره مسبقا لاستقبال مسابقة الغولف لا يسمح للنساء بالمشاركة في المسابقة.

المجلس المسؤول عن رياضة الغولف في اليابان أرسل الثلاثاء رسالة إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية “توماس باخ” مطالبا الأخير بالموافقة على نقل البطولة من نادي كاسوميغاسيكي الواقع في شمال طوكيو إلى نادي واكاسو.

رئيسة المجلس الياباني المسؤول عن رياضة الغولف، السيدة ايكو أوهيا قالت:” نادي كاسوميغاسيكي هو عبارة عن نادي خاص، أعضاء هذا النادي أغلبهم من الطبقة البورجوازية، ولا يمكن السماح لغير الأعضاء بدخول النادي. إضافة إلى ذلك، أن مدير النادي صرح في وقت سابق أن النساء ممنوعات من المشاركة في عضوية هذا النادي. إن نجحن في الحصول على عضوية النادي فلا يمكنهن ممارسة الرياضة يوم الأحد من كل أسبوع، مما يعني عدم مشاركتهن في قرارات إدارة النادي”.

الإدارة اليابانية أفصحت عن رغبتها في نقل المسابقة إلى نادي واكاسو غولف. هذا النادي كان الاختيار الأول للمجلس الياباني قبل أن يقع الاختيار على نادي كاسوميغاسيكي خلال عملية تقديم العطاءات.

نائب رئيس المجلس الياباني للغولف، السيد ماسايوكي تاماكي قال:” أعتقد أن كيفية اختيار المكان كانت غريبة نوعا ما. مسألة اختيار نادي لا يسمح بعضوية النساء للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية أمر يصعب فهمه”.

تُضافُ هذه المسألة على قائمة الأزمات التي شهدتها دورة الألعاب الأولمبية للعام الفين وعشرين في طوكيو، إذ تم مؤخرا نقل ثلاث مسابقات إلى أماكن أقل تكلفة.