عاجل

الشرطة السويدية تعتقل ثلاثة أشخاص اغتصبوا شابة وبثوا جريمتهم مباشرة على فيسبوك

القت الشرطة السويدية القبض على ثلاثة شبان للاشتباه بقيامهم باغتصاب شابة في الثلاثين من عمرها الاحد الماضي بمدينة اوبسالا شمال العاصمة ستوكهولم، ونشرت صحيفة “افتونبلاديت” ان المعتدين قاموا ببث فعلتهم ا

تقرأ الآن:

الشرطة السويدية تعتقل ثلاثة أشخاص اغتصبوا شابة وبثوا جريمتهم مباشرة على فيسبوك

حجم النص Aa Aa

القت الشرطة السويدية القبض على ثلاثة شبان للاشتباه بقيامهم باغتصاب شابة في الثلاثين من عمرها الاحد الماضي بمدينة اوبسالا شمال العاصمة ستوكهولم، ونشرت صحيفة “افتونبلاديت” ان المعتدين قاموا ببث فعلتهم النكراء على الهواء مباشرة على خدمة فيسبوك لايف ما دفع عددا من المشاهدين الى ابلاغ الشرطة عن حادثة الاغتصاب.
يقول ماغنوس بيرغرن المدعي العام: “واحد من المعتقلين هو مشتبه به بمستوى عال وفقا للقانون السويدي، والآخران اعتقلا بمستوى شبهة أقل”.
وناشدت الشرطة من لديه نسخة من الفيديو تزويدها به، بعد ان حُذف من موقع فيسبوك الذي اعلن وقفه هذه الحسابات، وهو يعمل ويتعاون مع اجهزة الأمن في حال الخطر الحقيقي.
تقول ماريا دوففا المتخصصة في علم الجريمة:
“الحقيقة المرة اني لست مندهشة ولست متفاجئة، عندما تتوفر الامكانية والآليات، هاتف خلوي وكاميرا، عندما تقع هذه الامور، فسوء الحكم، والكحول والمخدرات، والحاجة لتأكيد الذات، امور تجعل من هذه المواد تبث على الانترنت”.
وتسمح خدمة فيسبوك لايف للمستخدمين ببث فيديوهات مباشرة عن طريق هواتفهم الذكية، دون الخضوع لقواعد منظمة وسياسة الخصوصية المفروضة على هيئات البث التقليدية.