مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة السويدية تعتقل ثلاثة أشخاص اغتصبوا شابة وبثوا جريمتهم مباشرة على فيسبوك


السويد

الشرطة السويدية تعتقل ثلاثة أشخاص اغتصبوا شابة وبثوا جريمتهم مباشرة على فيسبوك

القت الشرطة السويدية القبض على ثلاثة شبان للاشتباه بقيامهم باغتصاب شابة في الثلاثين من عمرها الاحد الماضي بمدينة اوبسالا شمال العاصمة ستوكهولم، ونشرت صحيفة “افتونبلاديت” ان المعتدين قاموا ببث فعلتهم النكراء على الهواء مباشرة على خدمة فيسبوك لايف ما دفع عددا من المشاهدين الى ابلاغ الشرطة عن حادثة الاغتصاب.
يقول ماغنوس بيرغرن المدعي العام: “واحد من المعتقلين هو مشتبه به بمستوى عال وفقا للقانون السويدي، والآخران اعتقلا بمستوى شبهة أقل”.
وناشدت الشرطة من لديه نسخة من الفيديو تزويدها به، بعد ان حُذف من موقع فيسبوك الذي اعلن وقفه هذه الحسابات، وهو يعمل ويتعاون مع اجهزة الأمن في حال الخطر الحقيقي.
تقول ماريا دوففا المتخصصة في علم الجريمة:
“الحقيقة المرة اني لست مندهشة ولست متفاجئة، عندما تتوفر الامكانية والآليات، هاتف خلوي وكاميرا، عندما تقع هذه الامور، فسوء الحكم، والكحول والمخدرات، والحاجة لتأكيد الذات، امور تجعل من هذه المواد تبث على الانترنت”.
وتسمح خدمة فيسبوك لايف للمستخدمين ببث فيديوهات مباشرة عن طريق هواتفهم الذكية، دون الخضوع لقواعد منظمة وسياسة الخصوصية المفروضة على هيئات البث التقليدية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كازاخستان

وفد المعارضة السورية يرفض توقيع البيان الختامي لأستانا