مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يوقع على أمرين تنفيذييْن لبناء خطيْ أنابيب مشروع "كيستون إكس إل" وشمال داكوتا


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يوقع على أمرين تنفيذييْن لبناء خطيْ أنابيب مشروع "كيستون إكس إل" وشمال داكوتا

وقع الرئيس الاميركي دونالد ترامب الثلاثاء على امر تنفيذي يقضي بتسريع العمل بمشروع “كيستون إكس إل” ببناء خطين من الانابيب لنقل النفط من كندا الى المصافي الاميركية على السواحل بولاية تكساس، ويمر بولاية شمال داكوتا، ويقضي المرسوم باستخدام الفولاذ والصلب الاميركي في بناء الانابيب داخل الولايت المتحدة. وكانت ادارة الرئيس باراك اوباما اوقفت مشروع كيستون، بعد احتجاجات من السكان الهنود على مشروع سيقضم اراضيهم ويدمر بيئتها، وتمرير الانابيب على مواقع مقدسة دفن فيها اجداداهم من السكان الاصليين.
وتم الايعاز الى الجيش تحت ادارة الرئيس السابق اوباما بالبحث عن مسارات اخرى لنقل النفط الخام من منطقة البرتا غرب كندا الى نبراسكا وسط الولايات المتحدة وصولا الى مصافي في خليج المكسيك دون الحاق الضرر بشكان المنطقة.
ويمتد خط الانابيب على مسافة 1900 كيلومتر منعا 1400 كلم داخل الاراضي الاميركية كما وقع ترامب على اجراء يقضي بالاسراع في المراجعة البيئية والمصادقة على مشاريع البنى التحتية ذات الاولوية في ادارته، كإعادة بناء الجسور والطرقات والمطارات الأميركية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

مقتل 6 أشخاص في سقوط مروحية في جبال أَبْرُوتْسُو الإيطالية