مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

توافق على تخفيف حدة التوتر بين صربيا و كوسوفو


مكتب بروكسل

توافق على تخفيف حدة التوتر بين صربيا و كوسوفو

التوتر الكلامي الذي ساد مؤخرا بين المسؤولين في كل من صربيا و كوسوفو تولت التخفيف من المفوضية الأوروبية بواسطة اجتماعات ترأستها في بروكسل فيديركا موغيريني رئيسة الخارجية الأوروبية و
قد جمعت كبار المسؤولين الكوسوفيين و الصربيين: “نأمل ان تخف حدة التوتر الكلامي خلال الساعات و الايام المقبلة و ان نركز الجهود فيما بعد على معالجة المشاكل المطروحة على طاولة البحث”. الخارجية الأوروبية تعتبر أن تطبيع العلاقات بين الدولتين هو أمر أساسي في مسار رغبة الدولتين بالانضمام مستقبلا الى الاتحاد الأوروبي.
التوافق تم بين الصرب و الكوسوفيين على عدم اللجوء الى اية عمليات استفزازية كتلك التي تمثلت بالقطار الذي كتبت عليه شعارات وصفت بالعنصرية. كما طرحت امكانية هدم الحائط الفاصل بين الكوسوفيين و الصرب في ميتروفيتشا. الهدف الأكبر من المباحثات التي جرت في بروكسل هو ازالة الاحتقان و تجنيب منطقة البلقان حربا كالتي جرت في نهاية التسعينات و خلفت مئات الالاف من الضحايا و المهجرين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

حدود شنغن تحت المراقبة مجددا حتى بداية فصل الربيع