عاجل

االسويد: القبض على ثلاثة مشتبه بهم باغتضاب فتاة على المباشر في فايسبوك

الشرطة السويدية ألقت القبض على ثلاثة شباب متهمون باغتصاب شابة في الثلاثين من عمرها على المباشر، عبر موقع فايسبوك نهاية الاسبوع الماضي في مدينة يوبسالا على بعد 70 كلم شمال العاصمة…

تقرأ الآن:

االسويد: القبض على ثلاثة مشتبه بهم باغتضاب فتاة على المباشر في فايسبوك

حجم النص Aa Aa

الشرطة السويدية ألقت القبض على ثلاثة شباب متهمون باغتصاب شابة في الثلاثين من عمرها على المباشر، عبر موقع فايسبوك نهاية الاسبوع الماضي في مدينة يوبسالا على بعد 70 كلم شمال العاصمة ستوكهولم.
و بفضل تبليغ الشرطة من إحدى متابعات المباشر على صفحة الفريق المغلقة،و تم توقيف المشتبه بهم مع الضيحية التي كانت نصف واعية، و يبدو أنها أشربت الخمر.

كريستوف سودربيرغ، محامي الدفاع يقول:
“ الشرطة لديها الكثير للعمل على الأمر ، والدليل يمكن أن ينير موكلي. أنا لست قلقاً حول إيجاد هذا الفيديو.بالعكس اللقطات يمكنها ربما أن تكشف حقيقة ما حدث”.

المحققون نشروا نداء لكل من سجل صور البث لتقديمها للشرطة، نظراً لاختفائها بعد المباشر.

بزنتوس ميلاندر، المدعي العام للمقاطعة يقول:
“كما رأيتم في وسائل الإعلام، شركة فيسبوك قالت أنها ترغب في التعاون ،لكن مقرها الرئيسي هو في أمريكا، لذا طلبت منهم المساعدة القانونية الدولية.”

مصادر اعلامية ذكرت أن الأمر يتعلق بأفغانيين و سويدي يبلغون من 18 و 20 و 24 سنة، و أن هناك فيديو آخر يطالب فيه الشباب الثلاثة بانكار الاغتصاب.
و ليست هذه المرة الأولى التي يثير فيها الفايسبوك المباشر الجدل حول عمليات مماثلة، ففي بداية الشهر الجاري أظهر فيديو في شيكاغو أربعة أشخاص و هم يعذبون شخصاً معوقاً على المباشر.
و في شيكاغو أيضاً تعرض رجل في 28 من العمر لاعتداء على المباشر خلال تصويره لنفسه.