عاجل

عاجل

ترامب يطلب تحقيقا في التزوير المزعوم للانتخابات الرئاسية الأخيرة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن الأربعاء أنّه سيطلب إجراء “تحقيق موسع” في مزاعم حول حصول تزوير خلال الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في الولايات…

تقرأ الآن:

ترامب يطلب تحقيقا في التزوير المزعوم للانتخابات الرئاسية الأخيرة

حجم النص Aa Aa

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن الأربعاء أنّه سيطلب إجراء “تحقيق موسع” في مزاعم حول حصول تزوير خلال الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في الولايات المتحدة.

وفي تغريدة على موقع تويتر أكّد ترامب : “سأطلب تحقيقا كبيرا حول التزوير الانتخابي، خصوصا بشأن الناخبين المسجلين للتصويت في ولايتين والناخبين غير الشرعيين وحتى أولئك المسجلين على لوائح انتخابية وهم متوفون بعضهم منذ فترة طويلة”. وأضاف “في ضوء النتائج، سنقوم بتعزيز إجراءات التصويت.”

إعلان ترامب أثار حفيظة السيناتور الحر برني ساندرز الذي خاض الانتخابات التمهيدية الأخيرة للحزب الديمقراطي في مواجهة هيلاري كلينتون.

برني ساندرز، سيناتور فيرمونت، قال:“أخشى هذا البيان والأمر الذي يجب أن يقلقنا جميعا، هو عندما يتحدث ترامب عن مشاركة حوالي ثلاثة إلى خمسة ملايين شخص في التصويت بشكل غير قانوني هو إرسال رسالة إلى كل حاكم جمهوري في هذا البلد على المضي قدما مع قمع الناخبين. الأزمة السياسية والديمقراطية التي نواجهها الآن في هذا البلد ليست في التزوير، ولكن في قمع الناخبين.”

شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي أوضح أنه بحسب الدراسات والأدلة فإن أشخاصا لفتوا انتباه ترامب إلى أن 14% من الناخبين “لم يكونوا مواطنين أميركيين”.