مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فان دير بيلين يؤدي اليمين الدستورية ليصبح رئيسا جديدا للنمسا


النمسا

فان دير بيلين يؤدي اليمين الدستورية ليصبح رئيسا جديدا للنمسا

بعد ما يقارب شهرين عن انتخابه رئيسا للنمسا، أدى الخميس ألكسندر فان دير بيلين اليمين الدستورية ليتولى مهامه بشكل رسمي أمام أعضاء البرلمان النمساوي وذلك خلفا لهاينز فيشر الذي تولى المنصب الفخري خلال ولايتين.

فان دير بيلين الرئيس السابق لحزب الخضر ألقى في المناسبة خطابا أكّد فيه على ضرورة إرساء التسامح داعيا مواطنيه إلى نبذ الكراهية والتطرف القومي.

فان دير بيلين، قال في خطابه:“إن الخطر الأكبر الذي أراه هو الإغواء بالإجابات السهلة، والتحول نحو القومية والجهوية، وهذا لا يمكن أن يكون في مصلحة النمسا قبل كل شيء، كدولة صغيرة جدا بالمقارنة مع العالم كله. دعونا نتجنب الوقوع في هذا الإغواء “.

ألكسندر فان دير بيلين، ثلاثة وسبعون عاما، أصبحة رئيسا للنمسا عقب فوزه في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية التي نظمت يوم الرابع ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

فان دير بيلين المرشح الليبرالي المدافع عن البيئة والعميد السابق لكلية الاقتصاد في فيينا فاز بنحو 53.8% من الأصوات أمام مرشح اليمين المتطرف نوربرت هوفر الذي حصل على نسبة 46.2% من الأصوات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

تيريزا ماي في زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية