عاجل

تقرأ الآن:

التحضيرات لمعرض "سي بيت" للتكنولوجيات الرقمية في هانوفر


اقتصاد

التحضيرات لمعرض "سي بيت" للتكنولوجيات الرقمية في هانوفر

معرض “سي بيت” هو اكبر المعارض العالمية للتكنولوجيات الحديثة والرقمية. سيقام في مدينة هانوفر الالمانية في 19 آذار/مارس المقبل. ومن المتوقع ان يزوره اكثر من مئتين وعشرين الف شخص.

ثلاثة آلاف وثلاثمئة عارض من سبعين بلداً سيقدمون فيه آخر مبتكاراتهم من اجهزة كومبيوتر الى هواتف ذكية وتطبيقات مختلفة والى ما هنالك من منتجات دخلت الى حياتنا اليومية لم يعد بالامكان الاستغناء عنها خاصة اذا تعلقت بالامن. هذه المسألة اثيرت خلال الانتخابات الرئاسية الاميركية حين خرجت معلومات تشير الى قرصنة روسية لرسائل المرشحة هيلاري كلينتون.

المنظمون اقاموا اجتماعاً للتحضير لهذا المعرض العالمي، يوم الاربعاء. ويقول مدير “دوتشيه ميس آي جي في المانيا” وهي الشركة المنظمة “الامن هو احد المواضيع الاساسية في “سي بيت”. من جهة ثانية لدينا اكثر من ثلاثمئة عارض وقد قدموا حلولاً امنية لقطاع الاعمال. ونحن نقوم بمناقشة هذه المسألة في مختلف المنتديات وايضاً في المؤتمر سي بيت”.

هذا العام اليابان هي شريك هام لالمانيا في اقامة المعرض. قرار اتخذ على اعلى المستويات في كل من البلدين. فهناك مئة وعشرون شركة يابانية ستعرض منتجاتها.

هذا ومن المتوقع ان يشارك رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ومعه المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في حفل الافتتاح المعرض.

السفير الياباني لدى المانيا تاكيشي ياغي تحدث قائلاً: “سنقوم بادهاش العالم بما سنقدمه في العديد من المجالات. كالروبوتات على سبيل المثال والذكاء الاصطناعي والقيادة المستقلة والبيانات الحيوية”.

هذا وسيركز “سي بيت” على الواقع الافتراضي، تكنولوجيا ما تزال في بداياتها لكنها تعد بمستقبل كبير للعاملين في هذا المجال.

ويفيدنا مراسلنا سيباستيان سام من هانوفر “عالم التكنولوجيا الرقمية ستغير اقتصادنا واداراتنا ومجتماعتنا. معرض “سي بيت” يرغب بان يجعل هذه التحولات ملموسة لزائريه. اذ انه
يجمع بين معرض ومؤتمر ومنصة لشبكات التواصل. فهو امر لا بد منه للمعنيين بالاقتصاد الرقمي”.

اقتصاد

ألمانيا: خروج أمريكا من اتفاق التجارة عبر المحيط الهادي يفتح الباب أمامنا