عاجل

عاجل

الرئيس المكسيكي يلغي زيارته لواشنطن

رئيس المكسيك إنريكي بينيا نيتو ألغى زيارته لواشنطن والتي كانت مقررة يوم الثلاثاء المقبل لحضور اجتماع مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، عقب تصاعد الخلافات بينهما حول التجارة الحرة وبناء جدار على طول الح

تقرأ الآن:

الرئيس المكسيكي يلغي زيارته لواشنطن

حجم النص Aa Aa

رئيس المكسيك إنريكي بينيا نيتو ألغى زيارته لواشنطن والتي كانت مقررة يوم الثلاثاء المقبل لحضور اجتماع مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، عقب تصاعد الخلافات بينهما حول التجارة الحرة وبناء جدار على طول الحدود بين البلدين.

كما رفض بينيا نيتو تمويل الجدار الفاصل الذي قرر ترامب إقامته على الحدود بين البلدين لوقف الهجرة.

ترامب غرد على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا:” إذا كانت المكسيك غير مستعدة لدفع تكاليف الجدار الذي تشتد الحاجة إليه فإنه سيكون من الأفضل أن تلغي الاجتماع القادم.”

قرار ترامب أثار غضبا في المكسيك، إذ اعتبره المواطنون ووسائل الإعلام بالمتعمد وغير مقبول.

سيرخيو برينغاس مواطن مكسيكي:” لا أعتقد أن هذا يشكل احتراما لنا، ولا الوقت. قرار بناء الجدار هو تماما، أرى أنه قديم. لذلك أعتقد أنه قرار ذكي من الرئيس.”

ماريا تيريزا بيريز مواطنة مكسيكية:” بخصوص كل ما يقوله ترامب، إنه يريد بناء الجدار، ويريد أن يخرجنا من اتفاقية التجارة الحرة. أعتقد أنها خطوة يمكننا أن نبدأ بالقول أن ما يفعله ترامب ليس صحيحا.”

ترامب قال كذلك إن هناك حوالي ستين مليار دولار كعجز تجاري مع المكسيك جراء اتفاقية التجارة الحرة مع أمريكا الشمالية، وكانت من جانب واحد، مع خسارة عدد كبير من الشركات والوظائف.