مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

معاناة المدنيين في ظل المعارك المحتدمة لتحرير غرب الموصل


العراق

معاناة المدنيين في ظل المعارك المحتدمة لتحرير غرب الموصل

Hot Topic الموصلالمزيد عن موضوع

معركة تحرير الموصل من قبضة تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية مستمرة و الهدف الآن هو إعادة بسط السيطرة على الجزء الغربي من ثاني أكبر المدن في العراق.

القوات العراقية تكثف هجومها على طول خط الجبهة بين شرق وغرب الموصل حيث تواجه مقاومة كبيرة من مقاتلي التنظيم المتطرف.

وبحسب مصادر عسكرية فإنّ قناصي التنظيم يستهدفون بشكل خاص المدنيين الفارين من القسم الغربي.

سرمد علي، عضو في قوات الرد السريع، قال:“قوات الرد السريع متواجدة على طول الجانب الشرقي، بينما يتواجد مقاتلو داعش في الضفة المقابلة، العائلات تعبر النهر من هذه الجهة على متن زوراق لكي تصل إلى ضفتنا، لكن قناصة التنظيم يستدهدفونها بالرصاص وقذائف الهاون، ونحن من جانبنا نقوم بالرد من هنا لكي نساعد العائلات في العبور والوصول في سلام.”

تردي الوضع الأمني أجبرالآلاف من المدنيين على الفرار والتوجه نحو الجهة الشرقية من مدينة الموصل حيث يتم التكفل بهم قبل توجيههم نحو مخيمات النازحين.

حسب ستار نوروز، المتحدث الرسمي باسم وزارة الهجرة والمهجرين أكّد الإثنين الماضي أن عدد النازحين بلغ مائة وتسعة وثمانين ألف منذ بدء الحملة العسكرية لاستعادة السيطرة على الموصل، عدد مرشح للارتفاع مع بداية معركة تحرير الجهة الغربية من المدينة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

الحكومة البريطانية تطرح خطة البريكسيت على البرلمان