عاجل

عاجل

بحث لقضايا اللجوء في اجتماع عقده وزراء داخلية الإتحاد الأوروبي في مالطا.

شروط استقبال اللاجئين في الإتحاد الأوروبي و تفاصيل معاهدة دبلن الخاصة باللجوء شؤون قيد المناقشة في اجتماع لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي اثناء اجتماع عقدوه في لافاليت عاصمة مالطا التي تتولى الرئاسة ال

تقرأ الآن:

بحث لقضايا اللجوء في اجتماع عقده وزراء داخلية الإتحاد الأوروبي في مالطا.

حجم النص Aa Aa

شروط استقبال اللاجئين في الإتحاد الأوروبي و تفاصيل معاهدة دبلن الخاصة باللجوء شؤون قيد المناقشة في اجتماع لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي اثناء اجتماع عقدوه في لافاليت عاصمة مالطا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي. كارميلو آبيلا وزير داخلية مالطا قال في مؤتمر صحفي: “نحن نعمل بجهد في الرئاسة المالطية مع الدول الاعضاء من اجل تفهم اكبر للمواقف و لعملنا المشترك كي نصل الى توافق لأجل إصلاح نظام دبلن”.
مئة و ثمانون الفا هو عدد اللاجئين الذين وصلوا الى ايطاليا تسعون الف طلبوا اللجوء و من اصل مئة و ستين الف لاجئ الى اليونان و ايطاليا فقط احد عشر الف وزعوا على بلدان الاتحاد. الأتحاد الأوروبي بصدد اعداد دراسة تمويلية تسمح لليبيا بالحصول على تمويل خاص كي ترعى على اراضيها اللاجئين في مخيمات و تمنعهم من اللجوء الى الاتحاد الأوروبي . اقتراح ياتي بعد استبعاد فكرة عقد اتفاق مع ليبيا على غرار الاتفاق الأوروبي التركي الخاص باللجوء.