عاجل

تقرأ الآن:

سلطنة عمان تحتضن الموسيقى الأوبرالية


موسيقي

سلطنة عمان تحتضن الموسيقى الأوبرالية

In partnership with

في سلطنة عمان توجد دار الأوبرا الملكية بمسقط، قاعتها تستقبل ابرز نجوم العروض الابرالية حول العالم كبلاسيدو دومينغو والذي قاد اوركسترا عمان ورافق بياترتيش رانا عازفة البيانو الايطالية المعروفة على المستوى الدولي .

عازفة البيانو، بياتريتش رانا:

علاقتي بحفل تشايكوفسكي هي علاقة حب وكراهية في آن واحد ككل العلاقات القوية، حيث هناك أوقات احبه فيها كثيرا ولا ستطيع العيش من دونه وهناك اوقات اخرى لا استطيع تحمله. لحسن الحظ هذه من اللحظات التي أحبها. وبدون شك هناك مقاطع نكبر مع ايقاعاتها الهندسية وعاطفيتها الكبيرة واماكنها الموسيقية المختفية والذي يعيطينا فرصة لا متناهية للاستفادة والكثير من الطرق لايجاد هذه الموسيقى “.

بياتريتش رانا:

بالأمس وصلت الى خشبة المسرح مع المايسترو دومينغو للتحضير وفجأة سمعت هذا الصوت الرائع ، انه يغني المواضيع الاسياسية للموسيقيين وقلت في نفسي : “ يا إلهي، يا له من مغني كبير جدا “.

قائد الأوركسترا، بلاسيدو دومينغو:

الحقيقة هي أنني أجد أنه حفل رائع ومن جهة اخرى، حفل تشايكوفسكي صعب جدا وان تكون قادرا على تأديته بهذه الطريقة وانت لا تتعدى الأربعة والعشرين عاما ، بالنسبة لي هي مفاجأة جميلة جدا ، هي من بين أكبر عازفات البيانو هنا ، اننا نطرح سؤالا هو الى حد يمكن ان تصل “.

بياتريتش رانا:

بصراحة، ليس هناك ما هو طبيعيى للقيام به كموسيقي ، لا اتحدث عن صناعة الموسيقى ولكن عن العمل نفسه. اعتقد ان الصدق أساسي عندما تجلسون امام الجمهور الذي هو مجبر على السكوت لمدة ساعتين فما يكون عليكم الا تقديم الشيء الجيد . لحسن الحظ عندما تكونون صادقين بما فيه الكفاية لقول “ اذن هذا فقط أنا ، انني فعلا احاول ان انقل لكم ماذا افكر بخصوص هذه الموسيقى . هنا تكون لديك الفرصة لتكون اكثر او اقل من مستوى الجمهور “.

اختيار المحرر

المقال المقبل
المايسترو الفنزويلي غوستافو دوداميل يبهر أوركسترا فيينا في احتفال السنة الجديدة

موسيقي

المايسترو الفنزويلي غوستافو دوداميل يبهر أوركسترا فيينا في احتفال السنة الجديدة