مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تيريزا ماي تدعو واشنطن للتعامل مع بوتين "بحذر"


الولايات المتحدة الأمريكية

تيريزا ماي تدعو واشنطن للتعامل مع بوتين "بحذر"

رئيسة الوزراء البريطانية قالت في كلمة لها أمام النواب الجمهوريين في فيلادلفيا ، أن التعامل مع الرئيس الروسي فلادمير بوتين ، يجب أن يكون مصحوباً بالحيطة و الحذر، كما ذكّرت ماي بأهمية الهيئات الدولية التي تعرضت لانتقادات لاذعة من دونالد ترامب بما فيها الامم المتحدة و الناتو .

تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية تقول:
“ لي الشرف و الامتياز أن أقف أمامكم اليوم في هذه المدينة الكبيرة فلاديلفيا ، لأعلن لمرة أخرى كي نضع اليد في اليد كي نرتدي معطف الريادة مرة اخرى، و لتجديد علاقاتنا الخاصة ونلتزم من جديد بمسؤولية قيادة العالم الحديث ، و إنه لشرف لي القيام بذلك في هذا الوقت كالفجر الذي طلع على عهد جديد من الانبثاق الامريكي.”

و تضيف ماي عن التعاون مع روسيا:
“و عند الحديث عن روسيا و كالعادة ، من الحكمة أن نتخذ كمثال الرئيس ريغان خلال مفاوضاته من نظيره ميخائيل غورباتشيف بالتقيد بالقول المأثور “ثق ولكن تحقق” … مع الرئيس بوتين نصيحتي هي التعاون، ولكن بحذر …”

من جهة أخرى دافعت ماي على الهيئات الدولية ، أكدت ماي على ضرورة إصلاح الأمم المتحدة ، مدافعة في الوقت نفسه عن دور البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والأهمية الحاسمة لحلف شمال الأطلسي “ركيزة الدفاع الغربية” ، و أضافت ماي قائلة:
“ومع ذلك، فإن المؤسسة الأكثر أهمية ينبغي أن تكون دوما الدولة الأمة. الدول القوية تشكل هيئات قوية و تشكل أساس الشراكات والتعاون الدولي و هذا يحقق الاستقرار في عالمنا.”

رئيسة الوزراء البريطانية ستلتقي بالرئيس دونالد ترامب لبحث سبل التعاون بين البلدين في مرحلة ما بعد البركسيت.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

غامبيا

آداما بارو يعود إلى غامبيا لتولي مهامه كرئيس للبلاد