عاجل

عاجل

للمرة الاولى "رويال بنك اوف سكوتلاند" يتجنب دفع 3 مليارات جنيه لتغطية تسوية قضية الرهون العقارية

مصرف اسكتلندا الملكي او “رويال بنك اوف سكوتلاند” يستعد لتسويات قضائية مع السلطات الاميركية في قضية التضليل في بيع اوراق مالية معززة برهون عقارية سامة، وذلك خلال الفترة التي سبقت الازمة المالية عام…

تقرأ الآن:

للمرة الاولى "رويال بنك اوف سكوتلاند" يتجنب دفع 3 مليارات جنيه لتغطية تسوية قضية الرهون العقارية

حجم النص Aa Aa

مصرف اسكتلندا الملكي او “رويال بنك اوف سكوتلاند” يستعد لتسويات قضائية مع السلطات الاميركية في قضية التضليل في بيع اوراق مالية معززة برهون عقارية سامة، وذلك خلال الفترة التي سبقت الازمة المالية عام 2008.

وقد اعلن،الخميس، انه تمكن من توفير ثلاثة مليارات جنيه استرليني. فهذه هي المرة الاولى التي تمكن فيها المصرف من تجنب تسديد اي غرامات مالية للقضاء الاميركي في هذه القضية..

هذا التوفير لن يسمح له بتحقيق ارباح خلال2016، اذ ان عجزه عن تحقيق مثل هذه الارباح السنوية مستمر للسنة التاسعة على التوالي.

ويجري المصرف مفاوضات مع وزارة العدل الأمريكية بشأن التسوية التي لم يتأكد موعدها بعد.

وفي وقت سابق هذا الشهر اتفق كريدي سويس على دفع 5.3 مليار دولار واتفق دويتشه بنك على دفع 7.2 مليار دولار لتسوية دعاوى تضليل مشابهة

وقال رئيسه التنفيذي روس ماك ايوان إن “هذا المصرف، وطبعا دافعي الضرائب البريطانيين، قد دفعوا أثماناً باهظة للغاية بالنسبة للقرارات التي تم إجراؤها في “رويال بنك أوف سكوتلاند” قبل الأزمة”. واضاف “إن إعلان اليوم هو مثال مؤلم آخر من هذا الإرث”.