عاجل

تقرأ الآن:

هولاند وميركل يوحدان الرؤى بشأن البريكسيت وإدراة ترامب


ألمانيا

هولاند وميركل يوحدان الرؤى بشأن البريكسيت وإدراة ترامب

فرنسوا هولاند حل الجمعة في ضيافة أنجيلا ميركل بالعاصمة برلين في زيارة عمل تطرق خلالها الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية إلى عدة قضايا إقليمية ودولية.

من بين النقاط التي شكّلت محور النقاش بين الجانبين مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي التي لا تزال تثير الكثير من التساؤلات.

أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، صرّحت في هذا الصدد:“نحن نعلم أن الاستفتاء في بريطانيا العظمى هو شق كبير في تطوير الاتحاد الأوروبي ولذلك فإنّ الالتزام الذي قدمناه في براتيسلافا والمتمثل في أن الدول ال 27 الأعضاء ستقف معا وستعمل معا من أجل التغلب على التحديات وهذا يعتبر أمرا أكثر أهمية.”

كما تطرق هولاند خلال المؤتمر الصحافي الذي نشّطه رفقة ميركل إلى مسألة تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

فرنسوا هولاند، الرئيس الفرنسي، قال:“لنتكلم بكل صراحة، هناك تحديات تطرحها الادارة الاميركية الجديدة بالنسبة الى القواعد التجارية وايضا حول المواقف التي علينا اعتمادها لتسوية النزاعات في العالم، علينا بالطبع التحاور مع دونالد ترامب بما ان الشعب الاميركي اختاره رئيسا لكن علينا ايضا القيام بذلك بقناعة اوروبية والترويج لمصالحنا وقيمنا.”

وخلال الزيارة ترحم هولاند وميركل على أرواح ضحايا الهجوم بالشاحنة الذي استهدف سوقا لعيد الميلاد في برلين.

اللقاء الذي جمع ميركل بهولاند يندرج في إطار التحضير لقمة القادة الأوروبيين المقر إجراؤها الأسبوع المقبل في مالطا.