مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

التلوث يفسد احتفالات عام "الديك" في الصين


الصين

التلوث يفسد احتفالات عام "الديك" في الصين

إجراءات خفض التلوث، ستفسد طقوس حلول العام القمري الجديد في العاصمة الصينية.

فقد طلبت الحكومة في بكين، من المسؤولين أن يكونوا “قدوة حسنة” بالامتناع عن إطلاق المفرقعات والألعاب النارية، وذلك للحدّ من الضباب الدخاني.

وتعد الألعاب النارية أحد أبرز الطقوس الاحتفالية لاستقبال العام الجديد، إذ يعتقد الصينيون أنها تجلب الحظ الجيد وتبعد الأرواح الشريرة.

مع ازدياد كثافة الضباب الدخاني بشكل مقلق مطلع العام الحالي، عمدت السلطات الصينية إلى اتخاذ إجراءات مشددة للحدّ من الانبعاثات الملوثة للهواء، خصوصاً في مناطق الشمال الشرقي من البلاد، ومن ضمنها العاصمة بكين.

في مدينة باودينع ذهبت السلطات المحلية حتى التهديد باعتقال من يضبطون وهم يطلقون الألعاب النارية.

يذكر أن الصين تشهد عطلة، تبدأ الجمعة، وتستمر على مدار أسبوع احتفالاً بقدوم عام الديك.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

لقاء بين لافروف ومعارِضون سوريون...ومفاوضات جنيف مؤَجَّلة إلى نهاية فبراير