مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إحياء الذكرى 72 لتحرير معتقل أوشفيتز


بولندا

إحياء الذكرى 72 لتحرير معتقل أوشفيتز

عشرات الاشخاص تجمعوا في معسكر “ أوشفيتز” ببولندا في الذكرى السنوية لتحريره من الجيش النازي من قبل القوات السوفياتية عام 1945، و هذا بحضور رئيسة وزراء بولندا بياتا سيدلو . أكبر معسكر اعتقال نازي يعرف أيضا بمعتقل الابادة. المؤرخون الغربيون أطلقوا عل السياسة النازية ضد اليهود مصطلح المحرقة او الهولوكوست ، و سماها اليود الشواه.

كريستينا سبيجيل ، ناجية من المحرقة تقول:
“أنا أبكي باستمرار، باستمرار، لأنه صدمنا نفسيا، لأننا كنا أطفال المخيم. وعلى الرغم من أنني لم أكن في أوشفيتز ولكنني كنت في مخيم في لودز، الذي وصفوه بأنه” أوشفيتز صغير” خاص بالشباب والأطفال البولنديين. كان هناك قساوة وإجراءات قاسية جدا تجاهنا “.

البرلمان الالماني “ البوندستاغ” أحيى الذكرى 72 للهولوكوست ، و هذا بمشاركة أنجيلا ميركل و الرئيس الألماني يواخيم جاوك، و يأتي هذا في الوقت الذي تم ابعاد أحد نواب الحزب البديل اليميني الشعبوي بسبب تصريحاته المثيرة للجدل حول نصب تذكاري مخصص لمحرقة اليهود.
من جهة أخرى التقى البابا فرانسيس وفداً من المؤتمر اليهودي الأوروبي، موشي كانتور الذي حذر من صعود معاداة السامية في الغرب نتيجة الشعبوية و الانعزالية، من جهته البابا فرانسيس قال أن هذا اليوم مهم جدا لليهود في العالم و أنها لن تتكرر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

هولاند وميركل يوحدان الرؤى بشأن البريكسيت وإدراة ترامب