مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

قانون لإلغاء "تجريم" العنف الأسري في روسيا


روسيا

قانون لإلغاء "تجريم" العنف الأسري في روسيا

وافق النواب الروس، بعد القراءة الثالثة، على قانون يلغي تجريم العنف الأسري، ما يضعف التشريعات القانونية التي تحمي الضحايا، ويقلص العقوبات المفروضة على الجناة. القانون يلغى تجريم العنف الأسري شريطة ألا يتسبب بعواقب وخيمة، وألا يكون مسبوقًا.

المدافعون عن حقوق الإنسان يؤكدون أنه حتى القانون الحالي لا يحمي الضحايا بالشكل الكافي، بسبب سوء تطبيقه.

أنجيليكا، تعيش في جمعية ترعى ضحايا العنف الأسري، وتصف كيف عاشت مع زوجها على مدى اثني عشر عامًا: “حاول شنقي، وطعني بالسكين. واعتاد على ركلي. لقد تمزقت شفتاي وانكسرت أضلاعي. حاولت اللجوء إلى قسم الشرطة عدة مرات. لكنهم لم يقوموا بأي شيء. كنت أتقدم بشكوى، وبعد أن يسجلوها، أعود إلى المنزل، حيث يوجد زوجي”.

عقوبة العنف الأسري قد تصل في القانون الروسي الحالي إلى الحبس مدة سنتين. ومع مشروع القانون الجديد سيعاقب الفاعل بدفع غرامة تبلغ قيمتها 30 ألف روبل، أي مايعادل نحو 500 يورو. ومايزال مشروع القانون بحاجة إلى موافقة مجلس الشيوخ ورئيس البلاد قبل أن يصبح ساري المفعول

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بولندا

إحياء الذكرى 72 لتحرير معتقل أوشفيتز