مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أزمة العسكريين الأتراك الفاريين إلى اليونان تهدد اتفاق اللجوء


تركيا

أزمة العسكريين الأتراك الفاريين إلى اليونان تهدد اتفاق اللجوء

هددت تركيا بإعادة النظر باتفاق الهجرة الموقع مع بلدان الاتحاد الأوروبي، بما فيها اليونان، وذلك بعد أن رفضت أثنيا تسليمها 8 عسكريين أتراك فروا بعد الانقلاب الفاشل.

وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، قال إن بلاده ستتخذ الخطوات الضرورية رداً على رفض اليونان تسليمها المطلوبين، وإن ذلك سيتضمن “إعادة النظر في اتفاق اللجوء” و “إلغاء اتفاقات تبادل المطلوبين” مع اليونان.

وكانت المحكمة العليا اليونانية رفضت، الخميس، إعادة العسكريين إلى أنقرة، مبررة ذلك بالخشية على حياتهم إن تم تسليمهم.

وكان العسكريون الأتراك قد فروا من تركيا إلى اليونان، على متن طائرة، غداة الانقلاب الفاشل منتصف تموز/ يوليو، ونفوا مراراً أي علاقة لهم بتدبيره. وتنظر حالياً السلطات اليونانية المختصة في طلبات اللجوء التي تقدموا بها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

زيارة ماي لترامب دليل "علاقة متميزة" بين لندن وواشنطن