مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أزمة إنسانية وغذائية تهددان اليمن بسبب الحرب


اليمن

أزمة إنسانية وغذائية تهددان اليمن بسبب الحرب

منظمة الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر من تدهور الوضع الإنساني في اليمن بسبب الحرب التي يعرفها منذ ما يقارب سنتين.

المنظمة الدولية حذّرت من تفاقم الأزمة الأنسانية في اليمن مع إمكانية كبيرة ليواجه البلد مجاعة خلال العام الجاري.

ستيفان أوبراين، مسؤول العمليات الإنسانية لدى الأمم المتحدة أكّد أمام مجلس الأمن الدولي أنّ محنة الأطفال لا تزال قائمة: طفل لا يتجاوز العاشرة يموت كل عشر دقائق لأسباب يمكن الوقاية منها.

وأضاف أنّه منذ اندلاع النزاع في مارس/آذار 2015 قتل أكثر من ألف وأربعمائة طفل وأصيب ما يزيد عن ألفين ومائة وأربعين آخرين.

أوبراين أشار إلى أن هناك نحو 14 مليون شخص، أي ما يقارب 80 في المئة من سكان اليمن، في حاجة إلى مساعدات غذائية، نصفهم يعيشون انعداما شديدا من الأمن الغذائي.

منذ آذار/مارس 2015، يشهد اليمن نزاعا مسلحا اوقع اكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 الف جريح منذ تدخل التحالف الذي تقوده السعودية دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين وحلفائهم حسب الأمم المتحدة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

تيريزا ماي تؤكد من واشنطن أن الرئيس ترامب يدعم الحلف الأطلسي مئة في المئة