مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إغاثة أكثر من 1000 مهاجر سري من البحر المتوسط


إيطاليا

إغاثة أكثر من 1000 مهاجر سري من البحر المتوسط

أعلن خفر السواحل الإيطالي، في بيان، عن إنقاذ نحو ألفٍ ومئة شخص، خلال عدة عمليات إغاثة جرت، يوم الجمعة، في البحر المتوسط، بالإضافة إلى انتشال جثة.

وأوضح البيان أن من تم إنقاذهم، كانوا على متن ستة زوارق مطاطية وثلاثة زوارق خشبية، دون إعطاء أية معلومات حول جنسياتهم. فيما عُثر على الجثة على أحد تلك الزواق المطاطية.

سوء الأحوال الجوية خلال الشتاء أسهم في تباطؤ توافد المهاجرين السريين عبر البحر المتوسط، لكنه لم يوقفه.

منظمة الهجرة الدولية سجلت، منذ بداية السنة الجديدة وحتى الـ25 من الشهر الحالي، وصول 3829 لاجئ ومهاجر عبر البحر إلى أوروبا، ثلثاهم بلغوا الشواطئ الإيطالية، والبقية وصلوا إلى اليونان.

على الصعيد السياسي، تسعى بلدان الاتحاد الأوروبي إلى جمع المزيد من المقترحات، بهدف تعديل قواعد اللجوء لتصبح أكثر تكيفاً للتعامل مع أزمة اللاجئين.

ومن المقرر أن تزور المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، العاصمة البولندية وارسو، الأسبوع القادم، من أجل بحث اتفاق بهذا الصدد، خصوصاً وأن بولندا من أبرز بلدان الأوروبية المعارضة لاستقبال اللاجئين على أراضيها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

وكالة "ناسا" تُحيي ذكرى مأساة سقوط المكوك "تشالينجر" واختناق رواد المركبة "أبولو"