مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وكالة "ناسا" تُحيي ذكرى مأساة سقوط المكوك "تشالينجر" واختناق رواد المركبة "أبولو"


الولايات المتحدة الأمريكية

وكالة "ناسا" تُحيي ذكرى مأساة سقوط المكوك "تشالينجر" واختناق رواد المركبة "أبولو"

في مثل هذا اليوم، الثامن والعشرين من يناير/كانون الأول، انفجر المكوك الفضائي الأمريكي “تشالينجر“، الذي كان على متنه سبعة من رواد الفضاء قُتِلوا جميعهم، وتساقط شظايا وأشلاء متناثرة في الهواء بعد ثلاثة وسبعين ثانية فقط من إقلاعه من قاعدة كاب كانافيرال في فلوريدا أمام مئات الكاميرات.

سقوط المكوك، الذي لم يرتفع أكثر من ثلاثة عشر كيلومترا في الفضاء، كان خسارة كبيرة وصادمة إنسانيا في الولايات المتحدة الأمريكية وعلميا لوكالة “ناسا” للأبحاث الفضائية التي فقدتْ ستة رواد فضاء، خمسة رجال وامرأتيْن، إحداهما مُدَرِّسة تاريخ وُجدتْ في المكوك في مهمة أخرى تتمثل في تقديم دروس إلى سُكّان الأرض من الفضاء الخارجي.

وكالة الأبحاث الفضائية الأمريكية تُحيي اليوم الجمعة هذه الذكرى الأليمة بمعية ذكرى مأساة المركبة الفضائية “أبولو” التي لقي فيها في السابع والعشرين من يناير/كانون الثاني من العام ألف وتسعمائة وسبعة وستين ثلاثة رواد فضاء أمريكيون حتفَهم اختناقا داخل قمرة قيادة المركبة خلال اختبارات تقنية.

وكانت هذه الإخفاقات المكلِفة قاعدة لنجاحات كبيرة لاحقة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كوريا الشمالية

خبراء يقولون إن كوريا الشمالية أعادت تشغيل مفاعلها النووي الرئيسي