مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الصينيون يستقبلون السنة القمرية الجديدة


العالم

الصينيون يستقبلون السنة القمرية الجديدة

مع غروب شمس الجمعة انطلقت الاحتفالات بالسنة القمرية الجديدة في جميع أنحاء الصين وخاصة في العاصمة بكين.

وتلونت السماء بألوان الطيف مع انطلاق الألعاب النارية بلا انقطاع في جميع مدن البلاد احتفالا بأضخم الأعياد السنوية على الإطلاق وهو ما يطلق عليه أيضا عيد الربيع الصيني.

فانغ زهان من مقاطعة جيانغشي:“السنة القمرية الجديدة هي مهرجان صيني تقليدي. ويجب بالضرورة أن تكون مصحوبة بالألعاب النارية، في المدن الكبرى، تكون أقل، مقارنة مع قريتي،هناك ألعاب نارية في كل مكان.”

وفي اليابان أقيمت احتفالات كبيرة بهذه المناسبة السنوية استقبالا لتقويم العام الجديد.

وتتضمن الاحتفالات مجموعة من العادات والطقوس وزيارة الأهل والأصدقاء.

كاتسويوكي نوزاوا:“أعتقد أنه في العام الماضي، أصبح العالم مكانا غير مستقر للغاية وغير آمن مع مختلف التحولات، مثل انتخاب الرئيس الأمريكي الجديد. آمل أن تكون 2017 سنة سلم.”

في ماليزيا الدولة المسلمة المليئة بالتقاليد والفنون التراثية القديمة، أقيمت الاحتفالات في العاصمة كوالالمبور على شكل عروض موسيقية و شعبية تقليدية بالقرب من المعابد الكبرى ومناطق تجمع الجالية الصينية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

أحد عشر قتيلا في تشيلي جراء حرائق الغابات و4 قتلى في بيرو بسبب الفيضانات