مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

واشنطن ومكسيكو تتفقان على معالجة خلافاتهما بشأن الجدار


العالم

واشنطن ومكسيكو تتفقان على معالجة خلافاتهما بشأن الجدار

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفق مع نظيره المكسيكي إنريكي بينيا نييتو في مكالمة هاتفية استغرقت ساعة على عدم الإدلاء بتصريحات علنية حول الجدار بين حدود البلدين، وعلى حل الخلافات من خلال مباحثات شاملة.

الرئيسان وصفا المحادثة التي جرت بينهما بـ“الجيدة جدا” وأنها “بناءة ومثمرة”.

الملياردير المكسيكي كارلوس سليم دعا الطرفان إلى معالجة الخلافات القائمة بشأن خطة ترامب.

كارلوس سليم رجل أعمال مكسيكي:“أنا لا أفكر في أنها كارثة، وأعتقد أنه سينمائيا ترامب ليس فاصلا، بل مفاوض، إنه مفاوض بارع.”

المكسيك تعد ثالث أكبر شريك تجاري مع الولايات المتحدة بعد كندا والصين في عمليات التبادل الثنائي.

جدار ترامب من شأنه أن يهدد اقتصاد البلدين

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب:“كما يعلم الجميع، فضلت المكسيك طريق التفاوض.المكسيك كانت تستفيد منا لفترة طويلة بما فيها الكفاية، لقد سخروا منا، العجز التجاري الأمريكي مع المكسيك بلغ نحو ستين مليار دولار خلال عام.”

الصدام كان منتظرا، خاصة عقب زيارة ترامب إلى المكسيك في أغسطس من العام 2016، حيث حاول بينيا نييتو بناء جسور مع المرشح الرئاسي الجمهوري، لكن ترامب عبر حينها أنه لن يبني جدارا على الحدود فحسب، ولكن سيجعل المكسيك تدفع تكاليفه.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسبانيا

اسبانيا: طالب مجتهد يعتدي على زملائه في الثانوية بسكين