مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مقتل 11 شخصا وتدمير 300 ألف هكتار من الغابات والأراضي الزراعية في حرائق الشيلي


الشِيلِي

مقتل 11 شخصا وتدمير 300 ألف هكتار من الغابات والأراضي الزراعية في حرائق الشيلي

أكثر من مائة بؤرة حرائق تلتهم غابات وأراضي الشيلي الزراعية الممتدة من المناطق الجبلية إلى سواحل المحيط الهادي مودية بحياة أحد عشر شخصا على الأقل وإصابة العشرات بجروح، فيما تمت السيطرة على ثلاثة وخمسين بؤرة من طرف رجال الإطفاء المجندين ميدانيا والذين بلغ عددهم أربعة آلاف رجل. وقد دمرت النيران في طريقها بلدات برمتها وقضت على عشرات الآلاف من رؤوس المواشي والدواجن في أخطر حرائق تشهدها الشيلي عبْر تاريخها، حسب رئيسة البلاد ميشيل باشليه، والتي تدوم منذ أكثر من عشرة أيام.

فِرق الإغاثة أجلت قرابة ثلاثة آلاف شخص من المناطق الأكثر عُرضة للمخاطر لتأويهم في مراكز استقبال مؤقتة.

ارتفاع درجات الحرارة الذي فاق الأربعين درجة وهبوب الرياح القوية ساهم في توسع رقعة الحرائق وتغذيتها وتعقيد عمل رجال المطافئ. لكن اعتقال السلطات الأمنية الشيلية خمسة أشخاص بشبهة إضرام النيران في المنطقة يؤكِّد أن أسباب هذه الكارثة التي أتلفت أكثر من ثلاثمائة ألف هكتار من الأراضي الغابية والزراعية تتضمن شيئا من جنون البشر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

قاضية فيدرالية تمنع ترحيل المسافرين الموقوفين بموجب قرار ترامب