عاجل

أهلا ومرحبا بكم في مجلتنا الأسبوعية المخصصة للرياضات الشتوية، “جرافيتي“، بعد فوز “ترافيز جانون” و“هانز رايخلت” في مسابقة التزلج الألبي التي أقيمت على قمم “غارميش بارتنكيرشن” الألمانية بالتحديد على حلبة “قندهار” الوعرة للتزلج، تبقى المنافسة الأكبر بين “مارسيل هيرشير” و“اليكسي بينتورو”.

“هيرتشر” تصدر المسابقة بمجموع ألف ومائتين وستين نقطة.

في الآونة الأخيرة، تأرجحت جائزة الجراند سلامي لمسابقة التعرج العملاق بين كل من “هيرتشر” و“بيتورو” ليتحول الأمر إلى مبارزة محتدمة بين المتزلجين. اليوم فوق مرتفع “غارميش بارتنكيرشن” الألماني اختلف الأمر بعض الشئ، إذ أحاط بهيرتشر اثنان من المتزلجين الجدد وهما “مات أولسون” و“ستيفان لويتز”.

“اليكسي بينتورو” من ناحيته فقد حقق تقدما طفيفا بفارق تسع ثوان على منافسه “هيرتشر” ليتأخر ترتيبه ويحتل إلى المركز الرابع بصعوبة.

“مارسيل هيرتشر” جاء في قمة الترتيب العام أمام هونريك كريستفورسن واليكسي بينتورو، سؤال وجه إلى اللاعبين الثلاثة، هل تفضل أن تفوز بلقب عالمي أو أن تقتنص جائزة جلوب دو كريستال للتزلج؟

مارسيل هيرتشر قال:“أختار جائزة جلوب، بالنسبة إلى هي الجائزة الأكثر أهمية، بالطبع بطولة العالم شيء في غاية الأهمية ولكن بالنسبة إلى أفضل أن أكون الأكثر جدارة خلال موسم بأكمله من نهاية أكتوبر وحتى نهاية مارس”.

هنريك كريستوفرسن قال:“أعتقد أنني سوف أختار جلوب، بعد الفوز بجلوب سيتوجب عليك الفوز بالعديد من السابقات، بالنسبة إلى من الممكن أن أفوز بخمسة سباقات في العرج وهذا من الممكن أن يصلني إلى كأس العالم والحصول على ميدالية ذهبية واحدة.

الكسي بتورو قال:” يصعب على الاختيار، هذا يعتمد على جائزة غلوب، إذا كانت الجائزة الأكبر في غلوب، سوف اختار جائزة غلوب، ولكن إذا كانت جائزة صغيرة في غلوب سوف أفضل الميدالية الذهبية أو فوز كأس العالم”.

“تينا مازي” اعتزلت الملاعب، ولكنها لم تترك الساحة فارغة فقد خلفتها في الملاعب متزحلقة سلوفانية جديدة. ايكا ستويك كتبت حروف اسمها من ذهب بتحقيقها انتصارها الخامس في شتاء هذا العام في كورتينا دامبيزو.

ايكا ستويك

ستويك هي المتسابقة الوحيدة التي استطاعت انهاء المسابقة في أقل من دقيقة وعشرين ثانية لتتجاوز مسافة ستمائة متر ببراعة.

الإيطالية “صوفيا غوجيا” أعربت عن رضائها عن المركز الثاني الذي فصلها عن المركز الأول بمسافة واحد وثلاثين.

أما “ميكائيلا شيفرين” فقد حلت في المركز الرابع لتوسع الفجوة بينها وبين نظيرتها “لارا غوت”.

بعد أربع وعشرين ساعة من فوز اللاعبين البولنديين، شهد الأحد مرتفع هايدلبرغ المسابقة الفردية للقفز التزلجي، دعونا نرى إذا ما كان كاميل ستوتش سوف يحافظ على سلسة نجاحاته.

الألماني اندرياس فيلينغر البالغ من العمر عشرين عاما أنهي عطلة نهاية الأسبوع بالفوز إذ حصل على 242.3 نقاط.
يعتبر هذا الفوز هو الفوز الثاني للألماني الشاب، بعدما تمكن من انتزاع كأس العالم في العام الفين وأربعة عشر.
البولندي كاميل ستوتش اكتفى بالمركز الخامس.

ووصل مجموع نقاط ستوتش إلى978 نقطة ليتغلب بذلك على اندريه تاند الذي أحرز 853 نقطة.